عالمي
shutterstock

زلزال بقوة 7.1 يضرب سواحل اليابان وتحذيرات من تسونامي

أفادت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، الخميس، بأن زلزالين بقوة 7.1 و 6.9 درجة ضربا بحر اليابان، وسط تحذيرات من موجات "تسونامي" محتملة.


وقالت الوكالة، إن هناك ملاحظات حول 3 ضربات ارتدادية طويلة على الأقل، ناتجة عن أحد الزلازل.

وأشارت إلى أن السلطات المحلية أصدرت تحذيرات بشأن موجات "تسونامي" محتملة على المناطق الساحلية.

بدورها، قالت هيئة الإذاعة اليابانية NHK، إنه "من المتوقع أن تضرب موجات تسونامي المنطقة الجنوبية عند الساعة 08:30 (بتوقيت جرينتش)".

وأكدت المصادر أنه تم إيقاف خدمات القطارات السريعة وتم إصدار تحذير من تسونامي لجنوب غرب اليابان.

وتقع اليابان على "حزام النار" في المحيط الهادئ، وهي واحدة من دول العالم التي تضربها الزلازل بشكل متكرر.

توقفت خدمات القطارات السريعة

أعلن مصادر من الحكومة اليابانية، عن تحذير من تسونامي في جنوب غرب البلاد، وأكدوا أن خدمات القطارات السريعة في البلاد توقفت.

"لا تدخلوا البحر أو اقتربوا من الساحل"

في تصريح لها، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية أنه تم إصدار تحذير من تسونامي، وجاء في البيان "تم إصدار تحذير من تسونامي. يرجى عدم الدخول إلى البحر أو الاقتراب من الساحل حتى يتم رفع التحذير". ولم يتم الإعلان حتى الآن عن وجود ضحايا أو إصابات جراء الزلزال.

معلومات أوفى بعد قليل 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.