عالمي
كامالا هاريس-منصة إكس

مستشار هاريس: لا تدعم حظر الأسلحة على إسرائيل

قال فيل جوردون، مستشار السياسة الخارجية لنائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، أن الأخيرة ستواصل العمل من أجل حماية المدنيين في غزة، لكنها لا تدعم حظر الأسلحة على إسرائيل.


وقال جوردون، في منشور عبر حسابه في منصة إكس، إن موقف هاريس واضح في هذا الشأن، ويتمثل في ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة منها.


وأوضح جوردن أن هاريس المرشحة للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، لا تدعم فرض حظر أسلحة على إسرائيل، وستواصل العمل لحماية المدنيين في غزة ولضمان احترام القانون الدولي الإنساني.


هاريس لم توافق على مناقشة حظر السلاح لإسرائيل


وفي تصريحات سابقة، قال مساعد لهاريس لم يذكر اسمه، إن هاريس لم توافق على مناقشة فرض حظر على الأسلحة التي تقدمها واشنطن إلى إسرائيل، في تبادل للآراء مع نشطاء مؤيدين للفلسطينيين يطالبون بتغييرات في السياسة الأمريكية تجاه تل أبيب.


يجدر الإشارة إلي أن حركة "غير ملتزم" الأمريكية قالت الأربعاء الماضي، إن هاريس، أبدت تعاطفها وأعربت عن استعدادها لعقد اجتماع مع زعماء الحركة لمناقشة حظر الأسلحة أثناء حدث انتخابي في ديترويت، حسب المعاون.


وقال المعاون الذي اشترط عدم الكشف عن هويته، إن هاريس لم تعلن استعدادها لمناقشة حظر الأسلحة، لكن متحدثًا باسم الحملة قال إن هاريس أبلغت أعضاء الجالية المسلمة والفلسطينية بأنها ستظل على تواصل معهم بشأن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 308| ضحايا وجرحى بقصف إسرائيلي على مختلف مناطق القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.