أمني
الوزير اللبناني ناصر ياسين-منصة إكس

وزير لبناني: سنعاني لسد احتياجاتنا في حال اندلعت الحرب مع إسرائيل

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الجمعة، أنها ستعاني من سد احتياجاتها الأساسية في حال نشوب حرب شاملة مع إسرائيل.


وصرح ناصر ياسين الوزير اللبناني المشرف علي التخطيط للطوارئ في حالة نشوب صراع أوسع، اليوم الجمعة، بأن بلاده ستعاني في سد ولو جزء من احتياجاتها الإنسانية في حال نشوب حرب شاملة مع إسرائيل، في الوقت الذي تسعى فيه إلى زيادة الدعم من المانحين مع استمرار الاشتباكات على الحدود.


100 مليون دولار شهريا لتوفير الغذاء والمأوي


وقال ياسين، إن لبنان سيحتاج إلى 100 مليون دولار شهريا لتوفير الغذاء والمأوى والرعاية الصحية وغيرها من الاحتياجات في أسوأ السيناريوهات، وفقا لوكالة رويترز.


وتابع الوزير اللبناني: "ستكون تلبية جزء صغير، حتى ولو 10 أو 15 بالمئة من ذلك، مسألة كبيرة بالنسبة للحكومة، سنحتاج من المانحين إلى تكثيف جهودهم".


الصحة اللبنانية تكشف خطة رفع حالة الطوارئ


وفي تصريحات سابقة، كشف وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، الدكتور فراس الأبيض، عن تفاصيل خطة رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والمراكز الصحية، على وقع التهديدات الراهنة بالتصعيد بين حزب الله وإسرائيل.


وقال الأبيض إنه جرى رفع جاهزية القطاع الصحي مع الاستعداد لأي طارئ قد يحدث، بغض النظر عن اعتقادنا بأن الحل الأمثل هو الوقف الفوري لإطلاق النار من غزة إلى لبنان، رحمة بالأبرياء والنساء والأطفال، وفقا لفضائية سكاي نيوز.


ومساء أمس الخميس، قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، إن إيران ستواجه عواقب جسيمة إذا قررت مهاجمة إسرائيل، مضيفا أن هذا سيمثل تصعيدا من شأنه أن يقوض أي آمال لوقف إطلاق النار في الصراع الدائر في غزة.


وتفاقمت التوترات الإقليمية في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت قتلت فؤاد شكر القائد العسكري البارز في حزب الله.


ولجأت العديد من شركات الطيران وقف رحلاتها إلي الشرق الأوسط تخوفا من هجوم وشيك، كما طالبت العديد من الدول من رعاياها إلي مغادرة لبنان على وقع التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.


اقرأ أيضا

إسرائيل تطلب من سكان البلدات الحدودية الشمالية البقاء في المناطق الآمنة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.