أمني
مجلس الأمن-shutterstock

عقب مجزرة التابعين..الجزائر تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن

طلبت الجزائر عقد جلسة طارئة مفتوحة لمجلس الأمن يوم الثلاثاء المقبل، عقب ارتكاب الجيش الإسرائيلي مجزرة جديدة بقصفه لمدرسة التابعين.


وأوضح مصدر دبلوماسي في نيويورك، أن طلب عقد هذا الاجتماع الطارئ يأتي بناء على التطورات الخطيرة الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة بعد الهجوم الجوي الذي شنه الجيش الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة.


طلب الجزائر يحظي بتأييد دول أخرى


وأضاف المصدر ذاته أن هذا الطلب تم تقديمه بالتشاور مع دولة فلسطين، موضحا أن طلب الجزائر يحظى بتأييد دول أعضاء أخرى في مجلس الأمن، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.


وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد ارتكبت فجر اليوم السبت، مجزرة جديدة في مدرسة "التابعين" التي تؤوي نازحين في حي الدرج بمدينة غزة، أسفرت عن ارتقاء أكثر من 100 مواطن وإصابة المئات.


فشل المجتمع الدولى وراء ارتكاب المزيد من المجازر


وعلقت وزارة الخارجية الفلسطينية، على استهداف الجيش الإسرائيلي لمدرسة التابعين التي راح ضحيتها أكثر من 100 شخص حتي الآن.


وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان لها مساء اليوم، أن جريمة مجزرة مدرسة التابعين سببها فشل المجتمع الدولي ومؤسساته، بما فيها مجلس الأمن، في تحمل مسؤولياته لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، إضافة إلى فشله المتواصل في توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.


وشددت الخارجية الفلسطينية علي أن الاحتلال غير القانوني هو احتلال لا يمت للإنسانية بصلة، ويجب محاسبته ومعاقبته على جرائمه، ومحاسبة ومعاقبة الدول والجهات المتواطئة في ارتكاب كل هذه الجرائم


وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن ارتقاء 39790 مواطنا وإصابة 91702 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


اقرأ أيضا

فلسطين: مجزرة مدرسة التابعين سببها فشل المجتمع الدولي ومؤسساته

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.