أمني
shutterstock

سلاح الجو الإسرائيلي يعلّق رحلات جوية في ظل ترقب الرد الإيراني

أعلن قائد سلاح الجوي الإسرائيلي تومر بار، اليوم الاثنين، تعليق رحلات أفراد القوات الدائمة في سلاح الجو للخارج، في ظل الأوضاع الأمنية، وحالة التأهب الإسرائيلية قبل رد إيران وحزب الله المحتمل على اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي في الحزب فؤاد شكر في بيروت.


وتنضم هذه التعليمات إلى إجراء يلزم العناصر الدائمين في القوات الجوية، الذين يرغبون في قضاء إجازة في الخارج، الحصول على إذن من ضابط برتبة عميد.

وتأتي هذه التوجيهات بالتزامن مع تقارير غربية وإسرائيلية عن اقتراب موعد رد إيران وحزب الله، لكن رغم ذلك لم تجر السلطات الإسرائيلية أي تغيير في تعليمات قيادة الجبهة الداخلية.


وأوضح الناطق بلسان الجيش دانيال هغاري، الأحد، أنه على الرغم من التقارير التي تفيد بأن إيران قررت تنفيذ هجوم ضد إسرائيل، إلا أنه لا يوجد تغيير في التعليمات المقدّمة للجمهور في هذه المرحلة.

وقال هغاري: "بعد التقارير المتعلّقة بخطط إيران، نوضح أنه في هذه المرحلة لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية. ويراقب الجيش الإسرائيلي والمؤسسة الأمنية أعداءنا والتطورات في الشرق الأوسط، مع التركيز على إيران وحزب الله، ويقيّمون الوضع باستمرار. إن قوات الجيش الإسرائيلي منتشرة وعلى درجة عالية من الجهوزية".

غالانت يتوعد 

وفي سياق متصل، توعد وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال لقائه، الأحد، المجندين الجدد في لواءي "ناحال" و"كفير"، في قاعدة تل هشومير العسكرية، إيران وحزب الله بضربة غير مسبوقة في حال شنا هجوماً على إسرائيل، وقال إن "الأعداء من إيران وحزب الله يهددون بإيذائنا بأساليب لم يستخدموها من قبل في الماضي، ولكن من يفعل ذلك سنضربه بطريقة لم نستخدمها من قبل"، وأوضح أنه "لدينا قدرات كبيرة، وآمل أن يأخذوها في حساباتهم وأن لا يتسببوا باندلاع الحرب على جبهات إضافية".


اقرأ\ي أيضًا| غالانت: حزب الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة للغاية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.