اقتصاد
shutterstock

"أمريكان إيرلاينز" تمدد تعليق رحلاتها لإسرائيل حتى أبريل 2025

مددت شركة الطيران الأمريكية "أمريكان أيرلاينز"، تعليق رحلاتها من وإلى إسرائيل حتى أبريل/نيسان المقبل، بحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية الخميس: "موجة إلغاء الرحلات مستمرة.. أمريكان إيرلاينز تلغي رحلاتها حتى أبريل 2025".

وسبق للعديد من شركات الطيران الدولية تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى الأسبوع المقبل على الأقل، تحت وطأة مخاوف من رد محتمل لإيران و"حزب الله" على اغتيالات إسرائيلية في طهران وبيروت.

حالة تأهب 

ومنذ أسبوعين تتأهب إسرائيل لرد من إيران و"حزب الله" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بطهران نهاية يوليو/ تموز الماضي، والقيادي العسكري البارز بالحزب فؤاد شكر ببيروت في اليوم السابق.

ولا يظهر على الموقع الإلكتروني لشركة "أمريكان إيرلاينز" أي مؤشر على موعد استئناف رحلاتها إلى تل أبيب رغم أنها أوقفتها منذ بداية الحرب على غزة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

فيما لم تصدر شركة الطيران الأمريكية تعليقا فوريا على ما أورده الإعلام الإسرائيلي.

صحيفة "إسرائيل اليوم" تعلق 

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، الخميس: "لم تستأنف الخطوط الجوية الأمريكية رحلاتها إلى إسرائيل منذ بداية الحرب، ويبدو الآن أن رحلات الشركة قد أزيلت من أنظمتها حتى أبريل 2025".

وأضافت "حاليا، لا توجد رحلات مباشرة من وإلى إسرائيل متاحة للحجز على موقع الشركة، أو من خلال مركز الحجز الخاص بها خلال أشهر الشتاء القادمة".

ونقلت الصحيفة عن وكلاء سفر في إسرائيل، لم تسمهم، قولهم إن جميع رحلات "أمريكان إيرلاينز" قد أزيلت من أنظمة الحجز حتى أبريل 2025.

وتابعت الصحيفة الإسرائيلية: "حاولنا تلقي رد من ممثلي الشركة في تل أبيب، ولكن لم يتم ذلك حتى الآن".

وأكملت: "في الوقت نفسه، حاولنا حجز رحلات الخطوط الجوية الأمريكية من خلال موقعها الإلكتروني، لكن لا توجد أيضا رحلات مباشرة متاحة من أو إلى إسرائيل".

اقرأ\ي أيضًا| سويسرا تعلق رحلاتها من وإلى تل أبيب وبيروت حتى 13 أغسطس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.