الحرب على غزة
أطفال غزة-منصة إكس

الأمم المتحدة تطالب بهدنة في غزة لتلقيح 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال

طلالبت الأمم المتحدة بهدنة لمدة 7 أيام في قطاع غزة لتلقيح 640 ألف طفل ضد شلل الأطفال.


وفي وقت سابق، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تواجه تحديًا لوجستيًا ضخمًا لضمان توزيع 1.2 مليون جرعة تحصين ضد مرض شلل الأطفال في غزة.


وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت من قبل، أنها سترسل أكثر من مليون لقاح لشلل الأطفال إلى قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة.


الصحة العالمية ترصد سلالات متحورة من فيروس شلل الأطفال بقطاع غزة


وفي 8 أغسطس الجاري، كشفت منظمة الصحة العالمية، عن رصد سلالات متحورة من فيروس شلل الأطفال في غزة.


وأعربت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة حنان حسن بلخي، خلال مؤتمر صحفى عبر الفيديو كونفراس، عن قلق المنظمة جراء اكتشاف نوع متحور من فيروس شلل الأطفال من النمط الثاني في عينات بيئية في غزة.


وأشارت بلخي آنذاك، إلى أنه على الرغم من عدم اكتشاف أي حالات سريرية لشلل الأطفال حتى الآن، فإن المخاطر المحدقة بالأطفال جسيمة وكثيرة، الأمر الذي يستدعي منا تحركًا عاجلًا لاحتواء الفيروس والحيلولة دون انتشاره.


خطط لحملات تطعيم ضد شلل الأطفال

.

أوضحت بلخي أن منظمة الصحة العالمية تتعاون مع وزارة الصحة واليونيسيف في اتخاذ عدة تدابير رئيسية، ومنها مثلًا خطط لعدة حملات تطعيم ضد شلل الأطفال، منوهه الي أنه فى شهر يوليو وحده، دعمت منظمة الصحة العالمية الإجلاء الطبي لنحو مئة مريض من غزة يعانون مجموعة من الحالات الطبية الخطيرة، ومعهم مرافقوهم.


وطالبت بلخي بضرورة استئناف تحويل المرضى وعمليات الإجلاء إلى الضفة الغربية، وخصوصًا القدس الشرقية، إذ لا يزال أكثر من عشرة آلاف شخص في قطاع غزة بحاجة إلى الإجلاء الطبي.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ316 | الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق متفرقة في قطاع غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.