عالمي
shutterstock - الجيش الأميركي

القيادة المركزية الأميركية تدمر محطة تحكم للحوثيين وسط تظاهرات في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) أنها دمرت أمس الخميس، محطة تحكم أرضية تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في منطقة خاضعة لسيطرتهم داخل اليمن.

وأوضحت سنتكوم أن تدمير المحطة كان ضروريًا لحماية حرية الملاحة وضمان أمان المياه الدولية، حيث مثلت المحطة تهديدًا واضحًا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.


مظاهرات في اليمن ضد الحرب الإسرائيلية

شهدت محافظة الحديدة الساحلية، غرب اليمن، مظاهرات حاشدة تحت شعار "نصرة للأقصى وغزة.. الإسناد مستمر والرد قادم"، دعا إليها زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي.

وتضمنت المظاهرات التي جرت في نحو 37 ساحة، رفع لافتات تندد بجرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني وتدعو للرد على العدوان الإسرائيلي.

وفي مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، نظّم السكان وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة، حيث عبروا عن استنكارهم للجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

وطالب المحتجون بوقف نزيف الدم وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واليمنية.


التصعيد الحوثي ومطالبهم

منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023، استهدفت جماعة الحوثي بصواريخ وطائرات مسيّرة السفن المرتبطة بتل أبيب في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي، وكذلك أهدافًا داخل إسرائيل.

وكما تطالب الجماعة بإنهاء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وأسفر عن أكثر من 132 ألف ضحية وجريح فلسطيني، مع وجود أكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي رد على الهجمات الحوثية، يشن تحالف بقيادة الولايات المتحدة غارات على مواقع الحوثيين في اليمن منذ بداية العام.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها تعتبر جميع السفن الأميركية والبريطانية أهدافًا عسكرية، بالتزامن مع تدخل واشنطن ولندن في النزاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.