أمني
تور وينسلاند-منصة إكس

وينسلاند يدين هجوم المستوطنين على قرية جيت شرق قلقيلية

أدان منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الجمعة، هجوم المستوطنين على قرية جيت شرق قلقيلية.


وقال وينسلاند في منشور له على منصة إكس: "أدين بشدة الهجوم الذي شنه المستوطنون الإسرائيليون في قرية جيت الفلسطينية وأرعبوا سكانها، مما أسفر عن مقتل شاب فلسطيني وإلحاق أضرار بالممتلكات".


هناك حاجة ماسة لإتخاذ خطوات ملموسة لعقاب المتورطين


وتابع وينسلاند: "هناك حاجة ماسة إلى اتخاذ خطوات ملموسة لضمان المساءلة الكاملة لجميع المتورطين، داعيا الحكومة الإسرائيلية إلى وقف عنف المستوطنين".


الأمم المتحدة:هجمات المستوطنين غير مقبولة


وسبق، وأعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، عن أن هجمات المستوطنين ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية غير مقبولة ويجب أن تتوقف.


وطالب متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في بيان له، اليوم، السلطات الإسرائيلية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لحماية جميع المجتمعات من الأذى، وهذا يشمل التدخل لوقف مثل هذا العنف، ومحاسبة جميع مرتكبيه.


السلطات الإسرائيلية تطلق سراح مستوطن عقب هجوم جيت


وفي وقت سابق من اليوم، أفرجت السلطات الإسرائيلية، عن المستوطن المعتقل منذ أمس، عقب هجوم المستوطنين علي بلدة جيت قرب نابلس.


وأشارت السلطات الإسرائيلية إلي أنه تم اعتقال المستوطن بشبهة عرقلة عمل شرطي وليس المشاركة في الهجوم الإرهابي على البلدة الفلسطينية، وفقا لموقع هارتس.


ولم تعتقل الشرطة الإسرائيلية سوى مستوطن واحد من بين نحو 100 مستوطن شاركوا في الهجوم الإرهابي على بلدة جيت قرب نابلس، مساء أمس، ووجهت إليه شبهة عرقلة عمل شرطي ثم أفرجت عنه.


وارتقي الشاب رشيد عبد القادر سدة (23 عاما) برصاص المستوطنين خلال هجومهم على بلدة جيت شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، حيث أقدموا على حرق عدة منازل ومركبات تحت حماية قوات الجيش الإسرائيلي.


وطالب السفير الأميركي لدى إسرائيل، جاك لو، السلطات الإسرائيلية إلى محاسبة المستوطنين الإرهابيين.


اقرأ أيضا

البيت الأبيض يعلق على هجوم المستوطنين في الضفة وارتقاء فلسطيني

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.