أمني
رئيس الوزراء الفلسطيني-منصة إكس

مصطفى يبحث مع تور وينسلاند تعزيز الجهود الاغاثية وإعادة الإعمار

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.


كما ناقش الطرفان خلال اللقاء، اليوم الأحد، التنسيق المشترك لتعزيز الجهود الإغاثية والجهود المبذولة من أجل وقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في القطاع، واعتداءات الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية.


الإغاثة العاجلة فور وقف العدوان على غزة


وبحث مصطفى مع وينسلاند، بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية سماح حمد، تدخلات الحكومة الإغاثية القائمة في غزة، وخطط توسعة عمليات الإغاثة العاجلة فور وقف العدوان على القطاع، إلى جانب استعادة الخدمات الأساسية وإعادة دمج وتوحيد المؤسسات الوطنية وبرنامج إعادة الإعمار الشامل.


استمرار الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة


يأتي هذا بالتزامن مع استمرار غارات الجيش الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، لليوم 324 على التوالي، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية والنزوح الإجباري لأكثر من 1.7 مليون فلسطيني داخل القطاع.


وارتقى 7 ضحايا، فجر اليوم الأحد، جراء قصف الجيش الإسرائيلي منزلاً لعائلة معمر بمنطقة الحكر في دير البلح وسط القطاع.


ارتقاء وإصابة مواطنين في مخيم البريج


وارتقى مواطن وإصابات في قصف الجيش الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في مخيم البريج وسط قطاع غزة.


والقت طائرة مسيرة "كواد كابتر" قنابل في محيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


ونسف الجيش الإسرائيلي مباني سكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية| ارتقاء شاب في الجلمة وسط اقتحامات واسعة في عدة مناطق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.