الحرب على غزة
النزوح في غزة-منصة إكس

الأونروا: إسرائيل تقلص المنطقة الإنسانية لـ 11% فقط من قطاع غزة

أعلنت وكال غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، تقليص إسرائيل للمنطقة الإنسانية إلى 11% فقط من قطاع غزة.


وقالت مسؤولة الاتصالات بالأونروا، لويز ووتردج، في منشور لها عبر حسابها على إكس"، "إن أوامر إخلاء إسرائيلية جديدة تستهدف آلاف الأسر الفلسطينية المتضررة وسط وجنوب قطاع غزة".


الأونروا تحذر من تقليص المنطقة الإنسانية


حذرت الأونروا، من تقليص إسرائيل المنطقة الإنسانية المزعومة إلى 11% فقط من قطاع غزة، مما تسبب في حالة من الفوضى والخوف بين النازحين.


وقالت الأونروا في منشور لها عبر إكس: "آلاف العائلات الفلسطينية تواصل النزوح في قطاع غزة مع إصدار السلطات الإسرائيلية أوامر إخلاء جديدة، ولا مكان آمنا يذهبون إليه".


وجددت الأونروا مطالبتها بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.


إسرائيل تطالب الأهالي بإخلاء خان يونس ودير البلح


يجدر الإشارة إلي أن الجيش الإسرائيلي طالب، أمس الجمعة، سكان شرق دير البلح وبلدة القرارة، وبلوكات في منطقة المواصي، ومدينة حمد وأحياء الجلاء والنصر شمال خان يونس بالإخلاء الفوري، مهددا بأنه سيبدأ عملية عسكرية فيها.


من جانبها، قالت ووتردج، آلاف الأسر الفلسطينية المتضررة وصلت مؤخرًا إلى المنطقة التي استهدفتها مساء أمس الجمعة أوامر الإخلاء الإسرائيلية الجديدة، بعد أوامر تهجير سابقة في مدينة خانيونس الجنوبية.


وتابعت مسؤولة الأونروا: "لا شيء في قطاع غزة سوى النوافذ والمنازل والحياة المحطمة، والفلسطينيون محاصرون في هذا الكابوس الذي لا نهاية له".


كما أرفقت ووتردج مع منشورها عبر إكس صورة تظهر حجم الدمار لأبنية بقطاع غزة سويت بالأرض وكذلك سيارات محطمة.


قصف إسرائيلي يستهدف منشأة تؤوي نازحين


وفجر اليوم، قصفت قوات الجيش الإسرائيلي منشأة تؤوي نازحين عند مدخل بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، مما تسبب بشطب عائلة كاملة من السجل المدني.


ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية قولها إن سامي العجلة ارتقى في الغارة برفقة أمه وزوجتيه و11 من أبنائه.


وأمس الجمعة ارتقى 26 فلسطينيا جراء الغارات الإسرائيلية على المناطق السكنية في قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 316| مجزرة جديدة تخلف عشرات الضحايا ودمار مستمر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.