أمني
لبنان-منصة إكس

لبنان يقدم شكوى إلي مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل

تقدم لبنان بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن، حول خرق الطيران الحربي الإسرائيلي لجدار الصوت فوق المناطق اللبنانية.


وأعلنت وزارة الخارجية اللبنانية في بيان لها، اليوم الاثنين، إن لبنان أدان في متن الشكوى الخروقات التي تشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة لبنان ومجاله الجوي ولقرار مجلس الأمن رقم 1701، إضافة الى خرقه لعدد من أحكام القانون الدولي الإنساني، الذي يحظر أساليب العقاب الجماعي والترهيب المعنوي الذي تمارسه إسرائيل من خلال ترويع جميع المدنيين وبث الذعر بينهم، الأمر الذي يؤثر بصورة خاصة على الشرائح الأكثر ضعفاً في المجتمع مثل الأطفال.


بعثة لبنان توجه شكوي إلي مجلس الأمن


وأضافت الخارجية اللبنانية أنه بناءا على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، وجهت بعثة لبنان الدائمة في نيويورك شكوى إلى مجلس الأمن، حول خرق الطيران الحربي الإسرائيلي لجدار الصّوت فوق المناطق اللّبنانية ومن ضمنها العاصمة بيروت.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| انفجار مسيرة أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.