أمني
قصف على جنوب لبنان-منصة إكس

غارات إسرائيلية تستهدف مخازن أسلحة حزب الله..وارتقاء شخص بالجنوب

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، ارتقاء شخص على الأقل في استهداف مسيرة إسرائيلية لسيارة جنوب لبنان.


وأفادت وسائل اعلام لبنانية، مساء اليوم، بأن الطيران الإسرائيلي المسير أغار مستهدفا سيارة على طريق بلدة دير قانون رأس العين قضاء صور جنوب لبنان.


فيما توجهت فرق الاسعاف للمكان المستهدف، ومعلومات عن سقوط إصابات ووفيات.


استهداف مخازن أسلحة لحزب الله


كما استهدفت غارات إسرائيلية، مساء الإثنين، مخازن أسلحة تابعة لحزب الله في شرق لبنان، بعيدا عن الحدود التي تشهد تبادلا يوميا للقصف بين الطرفين.


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بتعرض بلدات في قضاء بعلبك في منطقة البقاع لثلاث غارات إسرائيلية معادية، دون أن تحدّد ما الذي طالته.


وأكد مصدر مقرب من حزب الله، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن الغارات الإسرائيلية في منطقة البقاع في شرق لبنان استهدفت مخازن أسلحة تابعة لحزب الله، وفقا لوكالة فرانس برس.


قصف قذائف فسفورية علي تل نحاس


كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ومدفعيته، أطراف بلدتي بيت ليف والناقورة، وبلدات الطيبة وعيتا الشعب ورامية والخيام وطلوسة ووادي السلوقي، كما ألقت قذائف فوسفورية على منطقة تل نحاس ما أدى إلى اندلاع حريق.


وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى تعرض بلدات في قضاء بعلبك شرق لبنان لثلاث غارات إسرائيلية، بالتزامن مع تحليق مكثّف للمسيّرات الإسرائيلية في أجواء المنطقة.


انفجار مسيرة أطلقت من لبنان في الجليل


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية بـأن أنباء أولية تؤكد إنفجار طائرة مسيرة انطلقت من لبنان في بلدة إسرائيلية بالجليل الغربي، بينما أصيب إسرائيليون في حريق اندلع إثر انفجار مسيرة في بلدة ياعرة.


أغار سلاح الجو الإسرائيلي، الإثنين، على مواقع وبلدات في جنوب لبنان، وفي المقابل استهدف حزب الله مواقع وتجمعات عسكرية إسرائيلية بطائرات مسيرة وقذائف على طول المناطق الحدودية وفي الجليل الأعلى والجليل الغربي.


وقوع إصابات مباشرة شمال إسرائيل


من جهتها، أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت وقوع إصابة مباشرة شمال إسرائيل جراء الهجوم بالمسيرات والصواريخ من جنوب لبنان.


أضافت الصحيفة أنه تم رصد 3 مسيرات و10 قذائف صاروخية أطلقت من لبنان.


وذكر الجيش الإسرائيلي أنه نجح في اعتراض بعض الأهداف الجوية وسقطت أخرى في منطقة ياعرة.


كما أفادت مصادر بوقوع إصابات نتيجة انفجار مسيرة مفخخة أطلقت من لبنان وسقطت في الجليل الغربي.


وقال موقع والا إن إسرائيليين أصيبوا في حريق اندلع إثر انفجار مسيرة أطلقت من لبنان باتجاه بلدة ياعرة شمالي إسرائيل.


اقرأ أيضا

عقب هجمات حزب الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة ضابط

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.