فن وترفيه
مها حاج - مهرجان لوكارنو (مواقع التواصل)

مها حاج مخرجة فيلم "ما بعد": نأمل في عرض الفيلم قريبا في الناصرة أو حيفا

حصد الفيلم الفلسطيني القصير "ما بعد" للمخرجة مها حاج بجائزة أفضل فيلم روائي قصير بمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا، كما فاز بجائزة لجنة التحكيم الشباب المستقلة.


 

::
::

 

وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة في برنامج "بيت العيلة"، مع مخرجة الفيلم مها حاج، التي قالت إن الفيلم بدأ تصويره في يناير من العام الجاري، وانتهى العمل فيه في شهر مارس.


وأضافت: "تقدمنا إلى مهرجان لوكارنو، وصلتنا موافقة على دخول المهرجان منذ شهرين، ونتأمل أن يكون هناك عرض خاص قريبا في الناصرة أو حيفا، لكن حتى الآن غير مؤكد".


الفيلم من تأليف وإخراج مها حاج وبطولة محمد بكري، عرين العمري وعامر حليحل، وتدور أحداثه حول الزوجين سليمان ولبنى، يعيشان في مزرعة منعزلة، يهتمون بالأشجار، ويُجرون مناقشات حول خيارات حياة أطفالهما الخمسة، وفي أحد الأيام يصل شخص غريب منزلهما ليكشف لنا حقيقة مروعة.


الفيلم من إنتاج شركة أوغست للأفلام وهو إنتاج مشترك بين فلسطين، إيطاليا وفرنسا للمنتجين حنا عطالله و رونزا كامل.


ووجهت مها حاج الشكر للمنتج حنا عطا الله، وقالت: " للأسف لا يوجد لدينا صندوق داعم للسينما، الأمر الذي يجعلنا دائما بحاجة إنتاج الدول الغربية."


طالع أيضًا | 5 أفلام مصرية عبرت عن القضية الفلسطينية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.