أمني
العاهل الأردني-منصة إكس

الأردن: لن نقبل أن يكون مستقبل المنطقة رهينة للسياسات الإسرائيلية المتطرفة

أعلن ملك الأردن عبدالله الثاني، أن الأردن لا يقبل أن يكون مستقبل المنطقة رهينة لسياسات الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة.


جاء تصريحات العاهل الأردني خلال لقائه، مساء اليوم الثلاثاء، سياسيين وإعلاميين في قصر الحسينية بالعاصمة عمان، وفق بيان للديوان الملكي.


الأردن يسعي إلي التهدئة في الإقليم


وأشار الملك عبدالله الملك إلي سعي الأردن إلى التوصل إلى التهدئة في الإقليم، داعيا الأطراف الفاعلة في العالم إلى التحرك الفوري لوقف العدوان على غزة، والإجراءات الأحادية في الضفة الغربية وتحديدا في القدس والمسجد الأقصى، لتجنب انزلاق المنطقة نحو حرب إقليمية"، وفقا لبيان الديوان الملكي الأردني.


وجدد العاهل الأردني تأكيده رفض الأردن محاولات تهجير الأشقاء الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.


الملك عبدالله الثاني يؤكد دور أهمية دور الإعلاميين لكشف الحقيقة


وتابع الملك عبدالله الثاني: "لن نسمح بأن يكون أي تصعيد بالمنطقة على حساب الأردنيين أو أمن الأردن وأمانه، من أي طرف كان".


وركز الملك عبدالله الثاني على أهمية دور السياسيين والإعلاميين في إيضاح الحقائق ومواجهة أية محاولات للتشويش.


الأوضاع الإنسانية في غزة غاية الصعوبة بسبب القصف


ودخلت الحرب على غزة يومها الـ319 على التوالي، وسط أوضاع إنسانية في غاية الصعوبة بفعل القصف الإسرائيلي الذي طاول مختلف أنحاء القطاع منذ بدء الحرب.


وفي ساعة متأخرة من مساء الاثنين، اندلع حريق في خيام النازحين في بلدة القرارة في خانيونس جراء إطلاق نار من آليات الجيش الإسرائيلي، فيما قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مدينة دير البلح.


كما ونسف الجيش الإسرائيلي مبان سكنية غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.


الى ذلك، أصيب 5 نازحين برصاص دبابات الجيش الإسرائيلي في منطقة مواصي بلدة القرارة الساحلية شمال غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم 319| غارات على مختلف مناطق القطاع وضحايا بقصف سيارة برفح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.