أمني
يحيي السنوار-منصة إكس

والدة محتجزة إسرائيلية تقترح أبناء العسكريين مقابل الإفراج عن ذويهم

اقترحت والدة أحد المحتجزين لدي حركة حماس، بأن تحرر الحركة جميع المحتجزين مقابل أبناء خمسة من المسؤولين الإسرائيليين.


وقدمت ديتزا أور، والدة المحتجزة لدى حركة حماس أفيناتان أور، عرضًا متلفزًا لحركة حماس لتحرير المحتجزين الـ 109 المتبقين مقابل أبناء خمسة مسؤولين عسكريين تتهمهم بالفشل في ممارسة ضغط عسكري كافٍ على حركة حماس.


وفي رسالة إلي يحيي السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قالت أور خلال مقابلة على القناة 12 الليلة الماضية، :"السنوار صفقة جديدة لك، أنا أعرض عليك تحرير 109 محتجزا دفعة واحدة، وفي المقابل الحصول على خمسة محتجزين فقط.


الأسماء المقترحة من قبل والدة المحتجزة الإسرائيلية


وتابعت أور: "الأول هو ابن هرتسي هاليفي، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الذي لا يعرف كيف ينتصر، والثاني هو ابن يوآف غالانت، وزير الدفاع الذي أعلن أننا لا نستطيع الانتصار، والثالث هو ابن كبير المدعين العسكريين، الجنرال يفات تومر يروشالمي، التي نسيت في أي جانب هي.


والرابع هو ابن رئيس الشاباك رونين بار، الذي عرف في الساعة الرابعة صباحًا في 7 أكتوبر أن هجومًا قد بدأ ومع ذلك سمح لمهرجان نوفا بالاستمرار بشكل طبيعي على الرغم من أنه كان من الممكن إنقاذ المئات الذين قُتلوا وخُطفوا من هناك.


والخامس هو ابن عضو فريق التفاوض بشأن المحتجزين والجنرال السابق في الجيش الإسرائيلي نيتسان ألون، الذي كان متأكدًا جدًا من أنه يستطيع إعادة المحتجزين على مراحل، وفقا لما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.


الضغط العسكري من أجل إعادة المحتجزين


وتعتبر أور من الأقلية الأيديولوجية بين عائلات المحتجزين التي ضغطت من أجل إعادة ذويهم عن طريق الضغط العسكري وليس عن طريق التفاوض، ووجهت انتقاداتها بشكل رئيسي إلى الجيش الإسرائيلي ومسؤولين آخرين وليس إلى الحكومة.


وتحفظ كل من الصحفيين الذين استضافوا المقابلة، وكذلك شركة ”كيشت“ للإنتاج والمحاورين الثلاثة الآخرين الذين كانوا في الاستوديو أثناء الإدلاء بالتصريحات، على مضمون عرض والدة المحتجزة، مع توضيح أنهم ليسوا في وضع يسمح لهم بتوجيه انتقادات مباشرة لها.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ320 | قصف مناطق عدة ونسف مباني سكنية غربي مدينة رفح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.