أمني
غالانت-منصة إكس

يوآف غالانت: الجيش الإسرائيلي قضى على لواء رفح التابع لحماس

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن الجيش الإسرائيلي قضى على لواء رفح التابع لحركة حماس.


وكان غالانت يتحدث من مقر عسكري أنشأه الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا جنوبي غزة، على الحدود مع مصر، اليوم الأربعاء، قائلا: "لقد هزم الجيش الإسرائيلي لواء رفح التابعة لحماس".


غالانت: الآن ننظر إلى الشمال


وتابع غالانت: "الشيء الأكثر أهمية هو أن نتذكر ما أهداف الحرب، سواء فيما يتعلق بحماس أو المحتجزين".


واستطرد غالانت الآن ننظر إلى الشمال، في إشارة إلى جبهة الصراع مع حزب الله اللبناني، المشتعلة توازيا مع حرب غزة.


وفي الوقت الذي تتواصل به الجهود الدبلوماسية لوقف الحرب المستمرة منذ 10 أشهر، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته ضربت حوالي 30 هدفا في أنحاء قطاع غزة.


الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة


أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة في منطقة دير البلح المكتظة بالنازحين وسط غزة، التي لجأ إليها مئات الآلاف من الفلسطينيين بسبب القتال.


يتواصل الصراع بعدما أنهى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أحدث جولاته في الشرق الأوسط، من دون أي مؤشر على احتمال التوصل لاتفاق لإنهاء القتال.


ضحايا ومصابين إثر غارة على مخيم جباليا


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط ضحايا ومصابين، إثر غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في تل الزعتر بمخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، بينما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارة على بلدة القرارة شرق خانيونس جنوب القطاع.


وشنّت طائرات الجيش الإسرائيلي غارة جوية على بلدة القرارة شرق خانيونس جنوب القطاع. كما استهدفت طائرات الجيش الحربية أرضاً في محيط منازل سكنية في منطقة السطر الغربي بمدينة خانيونس.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة لليوم الـ320 | قصف مناطق عدة ونسف مباني سكنية غربي مدينة رفح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.