أمني
قصف حزب الله على إسرائيل-منصة إكس

التليجراف تكذب إسرائيل وتنشر مشاهد من خسائرها جراء هجمات حزب الله

نشرت صحيفة التليجراف البريطانية، مشاهد من الخسائر التي لحقت بإسرائيل بعد الهجمات التي شنها حزب الله اللبناني صباح اليوم.


وأصدرت إسرائيل أوامر بحظر النشر فيما يتعلق بأي خسائر أو أضرار ناجمة عن الهجمات التي نفذتها جماعة حزب الله صباح اليوم، وفقا للصحيفة ذاتها.


ما أسباب حظر إسرائيل نشر الخسائر؟ 


وأشارت الصحيفة إلي أن القرار الرقابي الإسرائيلي يأتي بعد توعد حزب الله بنشر صور وأدلة من الأضرار التي ألحقها بإسرائيل خلال الهجمات التي تم شنها صباح اليوم.


المتضررون ينشروا صور الأضرار بمواقع التواصل


وأوضحت التليجراف أنه منذ انتهاء الضربات وبدأ المتضررون في نشر صور الأضرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متحدين قرار الحظر الرقابي الذي أصدرته إسرائيل.


وأشارت إلى أنه تم رصد إصابات وقتلى في الجانب الإسرائيلي وهو الأمر الذي يتعارض مع روايات إسرائيل بأنه لا توجد أي إصابات أو قتلى جراء هجوم حزب الله.


إصابة إمرأة ومقتل جندي جراء هجوم حزب الله


وأكدت الصحيفة أن التقييمات الأولية للأضرار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية، كشفت عن إصابة إمرأة بنيران صاروخية في شمال إسرائيل فضلًا عن أضرار في بعض المباني السكنية والعسكرية في الشمال الإسرائيلي.


ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن المرأة أصيبت ببعض الجروح في مدينة عكا الساحلية، وترددت أنباء عن مقتل جندي إسرائيلي أيضًا، وأصاب صاروخ منزلًا في مانوت في شمال إسرائيل، حيث تسبب صاروخ منفصل في اندلاع حريق في حظيرة دجاج.


إلغاء الأنشطة الترفيهية وإغلاق الشواطئ بإسرائيل


من جانبها، أعلنت تل أبيب أن الأنشطة الترفيهية في المدينة ألغيت وأغلقت شواطئها، لكن الرحلات الجوية استؤنفت من مطار بن جوريون في الساعة 7 صباحًا بالتوقيت المحلي.


خسائر الجانب اللبناني


وفي لبنان، كشف وزير الصحة اللبناني أن ثلاثة أشخاص على الأقل ارتقوا في الغارة الإسرائيلية التي تم شنها في وقت مبكر من الصباح على جنوب لبنان.


وقال فراس أبيض إنه "من المبكر جدًا معرفة ما إذا كانت الحصيلة سترتفع، لكنه أضاف أن الهجوم أصاب في الغالب مناطق غابات ومفتوحة".


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يطلق مئات الصواريخ في هجوم واسع على إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.