عربي
السفير نبيل العربى

العالمي للتسامح والسلام ينعي الدكتور نبيل العربي

نعي المجلس العالمي للتسامح والسلام والدبلوماسي الإماراتي، وزير خارجية مصر السابق والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي.


وقال أحمد بن مجمد الجروان، رئيس المجلس، إنه قد تشرف بالعمل مع السفير العربي عن قرب بالأخص فترة رئاسة الجروان للبرلمان العربي، قائلا: "اننا في هذه اللحظات الأليمة نسأل المولى عز وجل أن يغفر له ويجزيه عن وطنه وأمته خير الجزاء ويسكنه فسيح جناته ، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".


الوزراء المصري ينعى السفير نبيل العربي


كما نعى مجلس الوزراء المصري بخالص الحزن وعميق الأسى، السفير نبيل العربي، وزير خارجية مصر الأسبق، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الذي وافته المنية مساء اليوم.


وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، عن خالص التعازي القلبية لعائلة الفقيد، وأسرة الدبلوماسية المصرية، التي كان الراحل أحد أعظم رجالاتها، راجيًا من الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان.


وأكد مدبولي أن السفير العربي قدم عبر سنوات عمره المديد، مسيرة حافلة في دوائر العمل الوطني والعربي والدولي، كدبلوماسي مُخضرم، وقانوني بارز، ومُفاوض قدير، ورجل دولة رفيع، كما تتلمذت على يديه قامات جديرة في مضماري الدبلوماسية والقانون الدولي.


الخارجية المصرية تنعى نبيل العربي


وقدمت وزارة الخارجية والهجرة المصرية ببالغ الحزن والأسى التعازي لأحد أعمدة الدبلوماسية المصرية ورموزها المضيئة على مر العصور، وزير الخارجية الأسبق دكتور نبيل العربي، الذي وافته المنية يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس الجاري.


وتقدم وزير الخارجية المصري دكتور بدر عبد العاطي، بالأصالة عن نفسه وباسم كافة قيادات وأعضاء وزارة الخارجية، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد، ولكل ذويه وأصدقائه وتلاميذه، داعين المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، ويلهمهم جميعًا الصبر والسلوان.


اقرأ أيضا

مصر تدين تصريحات بن غفير بشأن إقامة كنيس يهودي داخل الأقصى

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.