أمني
shutterstock

ارتقاء شاب بهجوم للمستوطنين على بلدة وادي رحال قرب بيت لحم

ارتقاء شاب وإصابة آخرين، مساء الإثنين، في هجوم شنه المستوطنون على بلدة وادي رحال، في بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء مواطن وإصابة 3 آخرين، برصاص مستوطنين في قرية وادي رحال جنوب بيت لحم، فيما واصلت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحاماتها لمدن وبلدات بالضفة الغربية.


وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين هاجموا منازل الفلسطينيين في قرية وادي رحال، وسط إطلاق الرصاص الحي، مما أدى لإصابة 4 أشخاص، ارتقى أحدهم لاحقا.


وقد تمكن الهلال الأحمر الفلسطيني من نقل المصابين لمستشفى ثابت ثابت بعد ساعتين من منع المستوطنين وصوله إليهم، حيث وصل مصاب حالته خطيرة للمستشفى قبل أن يُعلن عن ارتقاءه.


وأضافت أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت القرية لحماية المستوطنين، وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين، مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.


رافعين أعلام إسرائيل


وجنوبي بيت لحم أيضاً، ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، أن مستوطنين تجمعوا بالقرب من بلدة تقوع، رافعين أعلام إسرائيل، "وأغلقوا المدخل الغربي للبلدة، والشارع الرئيس، وهاجموا مركبات المواطنين".


وشرقي الضفة، قالت وكالة "وفا" إن مستوطنين "هاجموا بالحجارة عائلة مكونة من خمسة أفراد أثناء وجودهم عند مجرى نبع العوجا (شمالي محافظة أريحا)، وأطلقوا عليهم الكلاب البوليسية، قبل أن يستولوا على خيمة وأغراض تنزه كانت بحوزتهم".


19 فلسطيني ارتقى برصاص المستوطنين 


وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص المستوطنين إلى 19 منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استناداً لمعطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية (حكومية)، بينما يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا في الضفة الغربية إلى 652، إضافة إلى نحو خمسة آلاف و400 جريح منذ صعّد المستوطنون اعتداءاتهم ووسع الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية بالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، بحسب معطيات رسمية فلسطينية.


اقرأ\ي أيضًا| هجمات مستمرة.. مستوطنون يهاجمون عائلة فلسطينية عند نبع العوجا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.