الحرب على غزة
shutterstock

مدير جمعية الهلال الأحمر في جنين: الجيش الإسرائيلي يمنع طواقمنا من الوصول للمستشفيات إلا بتصريح مسبق

ارتقى 10 فلسطينيين بينهم 7 بغارات جوية خلال عملية عسكرية واسعة أطلقها الجيش الإسرائيلي في مدن شمال الضفة الغربية، بمشاركة طائرات مسيرة ومروحيات وقوات برية كبيرة، وذلك وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاتلين فلسطينيين.  


::
::


وقال محمود السعدي مدير جمعية الهلال الأحمر في جنين، إن الاقتحام كان في ساعات الفجر الأولى للمدينة والمخيم وأسفر عن 5 شهداء وإصابتين.


وأضاف في حديثه لبرنامج "أول خبر"، أنه حتى الآن كل الطرق المؤدية للمشافي مغلقة بالآليات العسكرية ولا يسمح لطواقم الهلال الأحمر بالمرور إلا بتنسيق مسبق.


وأكد أن كل مداخل المدينة مغلقة في ظل وجود نداءات بحالات مرضية تستدعي النقل للمشفى لكنها تأخذ وقتا طويلا، مضيفًا أنه في بداية وصول القوات الإسرائيلية للمنطقة كان هناك عملية محاصرة وإطباق على المشافي سواء مستشفى ابن سينا أو مستشفى جنين الحكومي.


وأوضح السعدي: "لم نستطع الوصول لمستشفى ابن سينا نهائيا بينما المستشفى الحكومي استطعنا نقل عدة حالات لكن هناك صعوبة في وصول الطواقم الطبية بسبب إغلاق الطريق بواسطة الآليات العسكرية".


وأكد أنهم لا يعرفون الهدف من الحصار على المستشفيات، متوقعا أن تكون هذه العملية على مخيم جنين "طويلة الأمد".


طالع أيضا:

د.أحمد جبريل: نواجه صعوبة في التعامل مع الإصابات في جنين وطولكرم وطوباس بسبب حصار المستشفيات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.