أمني
نتنياهو-shutterstock

إسرائيل توافق على وقف إطلاق النار ببعض المناطق بقطاع غزة

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قمنا بتخصيص مواقع لتطعيم الأطفال في غزة وهذه ليست هدنة.


وذكرت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن نتنياهو اتخذ قرار تطبيق هدنة إنسانية في غزة من دون إبلاغ الوزراء.


وأفادت القناة 13 الإسرائيلية، إن إسرائيل وافقت على هدنة في غزة بضغط أمريكي لتطعيم الأطفال.


بلينكن يطالب بوقف إطلاق النار في مناطق معينة بقطاع غزة


وفي وقت سابق، طلب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تطبيق وقف إطلاق نار في مناطق معينة بقطاع غزة "هدنة"، بغرض التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بحسب ما أفادت به القناة الـ13 الإسرائيلية، نقلاً عن مصادر لم تُسمها.


والثلاثاء، طالب مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إلى وقف إطلاق النار إنساني لمدة 3 أيام من أجل التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.


وأوضح بوريل في منشور على منصة "إكس" الثلاثاء، أن الانتشار السريع لمرض شلل الأطفال يهدد أطفال غزة الذين أضعفهم النزوح والحرمان وسوء التغذية.


وشدد على أن وقف إطلاق النار الإنساني ضروري لضمان قيام منظمة الصحة العالمية واليونيسف بعمليات التطعيم في القطاع.


يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت الأحد الماضي وصول لقاحات شلل الأطفال، ودعت إلى الضغط على إسرائيل للسماح بدخول تلك اللقاحات إلى غزة.


أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة وصول مليون و260 ألف جرعة تطعيم ضد فيروس شلل الأطفال إلى القطاع، وأوضحت في بيان أنه"يجري التجهيز لإطلاق الحملة بالتنسيق مع الشركاء".


اقرأ أيضا

بوريل يدعو إلى هدنة لمدة 3 أيام بغزة لتطعيم الأطفال ضد الشلل


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.