الحرب على غزة
shutterstock

بوريل يدعو إلى هدنة لمدة 3 أيام بغزة لتطعيم الأطفال ضد الشلل

دعا مفوض السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إلى وقف إطلاق النار إنساني لمدة 3 أيام من أجل التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.


وأوضح بوريل في منشور على منصة "إكس" الثلاثاء، أن الانتشار السريع لمرض شلل الأطفال يهدد أطفال غزة الذين أضعفهم النزوح والحرمان وسوء التغذية.

وشدد على أن وقف إطلاق النار الإنساني ضروري لضمان قيام منظمة الصحة العالمية واليونيسف بعمليات التطعيم في القطاع.


"صحة غزة" تعلن وصول لقاحات ضد شلل الأطفال


يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت الأحد الماضي وصول لقاحات شلل الأطفال، ودعت إلى الضغط على إسرائيل للسماح بدخول تلك اللقاحات إلى غزة.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة وصول مليون و260 ألف جرعة تطعيم ضد فيروس شلل الأطفال إلى القطاع، وأوضحت في بيان (مساء الأحد) أنه"يجري التجهيز لإطلاق الحملة بالتنسيق مع الشركاء".


والجمعة، أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن "قلقه البالغ إزاء تأكيد إصابة طفل يبلغ من العمر 10 أشهر بمرض شلل الأطفال بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة".


عدوى الفيروس


كما وتجدر الإشارة إلى أن الفيروس يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، فيما تؤدي حالة واحدة من أصل 200 حالة عدوى بالمرض إلى شلل عضال، ويلاقي ما يراوح بين 5 و10 بالمئة من المصابين بالشلل حتفهم بسبب توقّف عضلاتهم التنفسية عن أداء وظائفها، وفق منظمة الصحة العالمية.


وفي 23 أغسطس/آب الجاري، صرح متحدث الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن مشاكل النظافة بغزة وصلت إلى مستوى عالٍ بسبب مشاكل المياه والصرف الصحي، وأنه تم اكتشاف حالة شلل أطفال في المنطقة لأول مرة منذ 25 عاما.


اقرأ\ي أيضًا| وزارة الصحة الفلسطينية: جهزنا تطعيمات لـ 640 طفلا ضد شلل الأطفال ونجاح الحملة مرهون بوقف إطلاق النار


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.