عالمي
ترامب-Shutterstock

التحقيقات الفيدرالي يكشف تفاصيل جديدة حول اغتيال ترامب

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، عن تفاصيل جديدة حول منفذ عملية اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في يوليو الماضي.


وقال المكتب الفيدرالي إن مسلح ترامب أمضى أشهرًا في البحث عن الأحداث والبحث عن هدف قبل أن يستقر على تجمع ترامب في بنسلفانيا.


بحث لأكثر من 60 مرة عن معلومات حول ترامب


وأشار المكتب إلي أن المسلح الذي حاول اغتيال ترامب خلال تجمع حاشد في ولاية بنسلفانيا، بحث أكثر من 60 مرة عن معلومات حول ترامب وجو بايدن، قبل التسجيل في تجمع ترامب، وفقا لتقرير جديد لرويترز نقلا عن مسئولين في مكتب التحقيقات الفيدرالي.


وذكرت وكالة رويترز، أن كيفن روجيك، كبير مسئولي مكتب التحقيقات الفيدرالي في غرب بنسلفانيا، قال إن المسلح توماس كروكس البالغ من العمر 20 عامًا، قام بجهد متواصل ومفصل للتخطيط لهجوم على بعض الأحداث، مما يعني أنه نظر في أي عدد من الأحداث والأهداف.


وقال روجيك إن كروكس أصبح بعد ذلك مفرط التركيز على تجمع ترامب بعد الإعلان عنه.


تفاصيل تعرض ترامب لعملية اغتيال 


وتعرض الرئيس ترامب، خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، لمحاولة اغتيال وإطلاق رصاص وتعرض للإصابة، وقام الحرس الرئاسي بسحبه إلى مكان آمن.

وأصدر المتحدث باسم ترامب بيانا بعد محاولة اغتيال الأخير، قال فيه: "الرئيس ترامب يشكر سلطات إنفاذ القانون والمستجيبين الأوائل على تحركهم السريع خلال هذا العمل الشنيع".

فيما قال ترامب: "أنا بخير وأخضع لفحوصات طبية".


من جانبها، ذكرت شبكة آيه. بي. سي الأمريكية، نقلا عن المدعي العام لمقاطعة بتلر في ولاية بنسلفانيا، أن شخص واحد قتل فيما أصيب شخص آخر في حادث إطلاق النار بالتجمع الانتخابي.


فيما أعلن جهاز الخدمة السرية الأمريكي، في بيان له، أن هناك تحقيق نشط في واقعة إطلاق النار على تجمع انتخابي للرئيس السابق ترامب، لافتا إلى أنه سيتم إصدار المزيد من المعلومات عند توافرها.


اقرأ أيضا 

ترامب يظهر بمؤتمر رابطة الحرس الوطنى للولايات المتحدة بديترويت

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.