محليات
صورة لهدم في النقب - 2010 (ويكبيديا)

السلطات الإسرائيلية تهدم خيام العراقيب للمرة الـ229

باشرت السلطات الإسرائيلية صباح اليوم، الخميس، على هدم خيام أهالي قرية العراقيب في النقب للمرة الـ229، وذلك بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها.


قامت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، بعملية هدم لخيام أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب، جنوبي البلاد، للمرة الـ229؛ وذلك بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها.


وهذه المرة السابعة التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية الخيام والمساكن المتواضعة التي تؤوي أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، بعد أن هدمتها 11 مرة في العام 2023، و15 مرة في العام 2022، و14 مرة في العام 2021، في محاولاتها المتكررة لدفع أهالي القرية للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم.


محكمة بئر السبع ترفض دعوى الملكية لسكان "العراقيب"


رفضت المحكمة المركزية في بئر السبع، السنة الماضية، دعاوى ملكية سكان فلسطينيين لأراضيهم في قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب.

وأتى هذا القرار للمحكمة، بعد إجراءات ومداولات قضائية استمرت عشرات الأعوام، تم خلالها هدم بلدة العراقيب مئات المرات وتشريد سكانها، ووضع اليد على مسطحات واسعة من أرضيها.

ووفقا للقرار، فإن المحكمة المركزية في بئر السبع، ردت دعاوى ملكية الأراضي لأهالي العراقيب، الذين تم تهجيرهم قسرا من البلدة الواقعة في الجنوب من رهط وغرب شارع 40.

اقرأ\ي أيضًا| هدم قرية العراقيب في النقب للمرة السابعة بعد المائتين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.