محليات
من مكان الهدم- شهود عيان

بحماية القوات الإسرائيلية.. الجرافات الإسرائيلية تهدم العراقيب للمرة 227

قامت الآليات والجرافات الإسرائيلية صباح اليوم، الإثنين، بهدم مساكن أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب للمرة الـ227، وذلك بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها.


وتعد هذه المرة الخامسة التي تهدم فيها السلطات الإسرائيلية خيام ومساكن أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري، بعد أن هدمتها 11 مرة في العام 2023، و15 مرة في العام 2022، و14 مرة في العام 2021.

وهدمت السلطات الإسرائيلية مساكن القرية المبنية من الخشب والبلاستيك والصفيح آخر مرة، مطلع حزيران الماضي.


هدم منزل في ام الفحم

وفي سياق متصل، أقدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها على هدم منزل قيد الإنشاء في أم الفحم، صباح اليوم الاثنين، على الرغم من استصدار أمر من المحكمة بوقف تنفيذ عملية الهدم.

ويشكو أهالي العراقيب من أن وحدة "يوآف" الشرطية التابعة لما تسمى "سلطة تطوير النقب" المسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، وما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" تواصل اقتحام القرية واستطلاع أوضاعها بصورة استفزازية ثم تهدم مساكنها المتواضعة وتشرد الأطفال والنساء والمسنين.

ويصر أهالي العراقيب على البقاء والتشبث بأرضهم ويعيدون نصب خيامهم من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من الحر الشديد في الصيف والبرد القارس في الشتاء، وتصديا لمخططات اقتلاعهم وتهجيرهم من أرضهم.


وفي وقت سابق، قال ابن العراقيب، عزيز صياح الطوري، إن "ما يحصل هو عمل تعسفي وانتقام من أهالي قرية العراقيب الصامدين على أرضهم".

وأضاف أنه "قاموا بإزالة كل شيء هنا في أراضي العراقيب. نحن نعاني من سياسات عنصرية ظالمة ولا تتوقف".


اقرأ أيضًا 

السلطات الإسرائيلية تهدم منزل قيد الإنشاء في أم الفحم

للمرة 225 السلطات الإسرائيلية تهدم قرية العراقيب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.