اقتصاد
shutterstock

انخفاض في أسعار الوقود مطلع الشهر القادم

من المتوقع أن يطرأ انخفاض على أسعار الوقود في البلاد، فجر يوم الأحد المقبل، مع بداية شهر أيلول/ سبتمبر 2024.



ويأتي الانخفاض الجديد في أسعار الوقود بسبب انخفاض سعر صرف الدولار وانخفاض أسعار النفط، وذلك على افتراض عدم حدوث تغيير جذري فيهما خلال الأيام المقبلة.

ويمثل هذا انخفاضا بنحو 19 أغورة عن التحديث السابق في شهر آب/ أغسطس 2024.


وابتداءا من مطلع الشهر المقبل فإن السعر لكل لتر من البنزين الخالي من الرصاص (أوكتان 95) للمستهلك في محطة الخدمة الذاتية (شامل ضريبة القيمة المضافة) لن يتجاوز 7.29 شيكل للتر الواحد. وسيكون ملحق الخدمة الكاملة 24 أغورة للتر الواحد (شامل ضريبة القيمة المضافة)، بزيادة قدرها 2 أغورة.


بنك إسرائيل يبقي على أسعار الفائدة عند 4.5 بالمئة


في سياق متصل، أبقى بنك إسرائيل (المركزي) على أسعار الفائدة دون تغيير عند 4.5 بالمئة، الأربعاء، في وقت بدأت مؤشرات أسعار المستهلك، تظهر ارتفاعا في الأسواق المحلية، أعلى من الهدف المحدد.

جاء ذلك في بيان صادر عن بنك إسرائيل، في أعقاب اجتماع لجنة السياسة النقدية، وسط ازدياد حالة عدم اليقين الجيوسياسي وتداعياته الاقتصادية.


وقال البنك: "في الأشهر الأخيرة، ازدادت حالة عدم اليقين الجيوسياسي وتداعياته الاقتصادية.. وتنعكس هذه، إلى جانب حالة عدم اليقين المالي، في فروق العائد المرتفعة بين سندات الحكومة الإسرائيلية والسندات الأمريكية".


اقرأ\ي أيضًا| وكالة الطاقة الدولية: الطلب على النفط يتراجع عالميًا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.