سياسة
shutterstock - يسرائيل كاتس

كاتس يهدد باغتيال خالد مشعل بعد تصريحاته الأخيرة

وجه وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، تهديدًا مباشرًا باغتيال خالد مشعل، رئيس حركة حماس في الخارج، بعد تصريحاته الأخيرة من إسطنبول.


وجاء هذا التهديد بعد تسجيل صوتي لمشعل هدد فيه بعودة العمليات التفجيرية ضد إسرائيل، مما أثار ردود فعل قوية من الجانب الإسرائيلي.


وأكد كاتس أن "إسرائيل ستضمن تحقيق أمنية الموت لخالد مشعل ورفاقه في القيادة في أقرب وقت ممكن"، مشيرا أن هذه المرة ستكون مختلفة وستتم "من دون قليل من التعديلات".


تصريحات مشعل وتصعيد الموقف

في تصريحاته الأخيرة، أشاد مشعل خلال مؤتمر صحفي نظمته مؤسسة القدس الدولية في إسطنبول، بالعمليات الإنتحارية التي بدأت تظهر مجددًا في الضفة الغربية، داعيًا إلى تصعيد الصراع مع إسرائيل والانخراط في المقاومة على جميع الجبهات.


وكما دعا مشعل إلى استئناف الحراك الجامعي والمظاهرات الطلابية ضد الدعم الأميركي والدولي لإسرائيل، وحث الشباب في العالم الإسلامي على العودة إلى الساحات الجامعية وإطلاق موجة جديدة من الاحتجاجات.



دعوة إلى انتفاضة جديدة

دعا مشعل إلى التحضير لانتفاضة جديدة مع عودة الموسم الدراسي واقتراب الذكرى السنوية الأولى لعملية "طوفان الأقصى"، مشددًا على ضرورة توجيه رسالة واضحة لواشنطن والعالم لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.


وأكد على أهمية عدم ترك غزة وحدها في مواجهة الحرب الإسرائيلية، داعيًا الشعوب العربية والإسلامية إلى إظهار الغضب ودعم غزة.


الوضع في الضفة الغربية وغزة

تزامنت دعوة مشعل مع تصعيد عسكري في الضفة الغربية، حيث ارتقى 19 فلسطينيا وجرح آخرون في عملية عسكرية شمالي الضفة الغربية، وهي الأوسع منذ عام 2002.


وكما تتواصل الحرب على غزة، التي تسببت في دمار هائل وخسائر بشرية كبيرة تجاوزت 134 ألف ضيحة وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء.


وطالع ايضا: 

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادي حماس في جنين


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.