أمني
غارة إسرائيلية - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية| حزب الله يشن هجمات على مواقع إسرائيلية وسط قصف متبادل

أعلن حزب الله اليوم السبت، عن تنفيذ هجمات واسعة النطاق ضد مواقع إسرائيلية على الحدود الجنوبية للبنان، بما في ذلك موقع المرج وستة مواقع أخرى في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا.


وقال الحزب إنه استهدف قوات إسرائيلية في جبل نذر، موقع المْطلة، حِرش بَرعام، بالإضافة إلى قصف مواقع زِبدين ورمثا ومقر قيادة اللواء الغربي في ثكنة يعرا.


غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

رداً على الهجمات، شنت إسرائيل غارات جوية على مناطق عدة في جنوب لبنان.


وأفاد الجيش الإسرائيلي أنه استهدف منصات صاروخية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بما في ذلك قصف أهداف في قرية طير حرفا ومناطق في مزارع شبعا.


وكما أغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية على منصات صاروخية جاهزة للإطلاق في منطقتي مريمين ويارون.


وصرح الجيش الإسرائيلي أنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخاً من لبنان نحو الجليل الغربي، حيث اعترضت الدفاعات الجوية معظمها وسقطت بعض الصواريخ في مناطق غير مأهولة.


وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بسقوط 3 صواريخ في مناطق مفتوحة في مسغاف عام بالجليل الأعلى.


ودوت صافرات الإنذار في منطق عدة أبرزها 8 مواقع في الجليل الغربي.


تقديرات الصواريخ وتحركات الجيش الإسرائيلي

تُشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن حزب الله يمتلك حوالي 65 ألف صاروخ، تتراوح مداياتها بين 80 كيلومتراً إلى 700 كيلومتر.


وفي إطار الاستعدادات، أكملت فرقة الجليل الـ91 مناورات مشتركة مع الشرطة والأجهزة الأمنية لتحسين الجاهزية في الجبهة الشمالية وتعزيز التنسيق بين الهيئات المختلفة.


التصعيد منذ بداية أكتوبر

منذ الثامن من أكتوبر 2023، تشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادل قصف يومي بين حزب الله وفصائل فلسطينية من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، مما أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم من الجانب اللبناني.


وتشترط الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل لحربها على قطاع غزة، التي بدأت في السابع من أكتوبر 2023، وأسفرت عن أكثر من 134 ألف ضحية وجريح، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.