أمني
مدن الضفة-shutterstock

هرتسي هاليفي يعلن استمرار العمليات في الضفة الغربية

أكد رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، استمرار العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.


جاء هذا خلال تقييما للوضع أجراه هاليفي مع قادة القيادات الإقليمية وقادة هيئة الأركان العامة، حول النشاط في كافة القطاعات، ومتابعته للأحداث في الضفة الغربية.


استمرار العمليات في الطرق والمستوطنات


وأكد هاليفي استمرار الجهود الهجومية لإحباط الإرهاب، والجهود الدفاعية في المستوطنات والطرق ومنطقة التماس، فضلا عن زيادة يقظة وجاهزية القوات في نهاية الأسبوع.


ولفت رئيس الأركان الإسرائيلي إلى عملية الإجراءات المضادة في منطقة جنين، والتي تهدف إلى منع الهجمات الإرهابية كما حدث في وقت مبكر من صباح السبت.


وأعلنت السلطات الإسرائيلية، الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي قصف مدينة جنين بالضفة الغربية، في اليوم الثالث من القتال العنيف في الأراضي الفلسطينية، ويقول الجيش الإسرائيلي إنه ضرب خلية إرهابية، على حد زعمه.


نزوح العائلات من جنين


وبدأت العائلات الفلسطينية، منذ مساء أمس الجمعة، لغاية اليوم السبت، النزوح من الحي الشرقي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، بسبب استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية لليوم الرابع على التوالي.


قالت مصادر محلية، إن قوات الجيش الإسرائيلي طالبت عبر مكبرات الصوت بإخلاء المنازل المحيطة بمنطقة مسجد خالد بن الوليد في الحي الشرقي من مدينة جنين، ما دفع هذه العائلات إلى الانتقال عبر الجبال للوصول إلى أقاربهم والقرى والبلدات في المحافظة.


ووفقا لوسائل إعلامية، قال نازحون من الحي الشرقي، الذي يشهد تركيزاً للعمليات العسكرية، إنهم اضطروا لمغادرة منازلهم بسبب استمرار الهجمات الإسرائيلية ونقص المواد الغذائية والمياه.


وذكرت عائلة فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي اقتحم منزلهم وحوّله إلى نقطة عسكرية، وطلب منهم التدبر بأنفسهم.


وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أكثر من 650 فلسطينيا ارتقوا في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب.


اقرأ أيضا

تطورات الضفة الغربية|اشتباكات متجددة في جنين ومخيمها لليوم الرابع على التوالي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.