أمني
جنين-خاص

الحكومة تحذر من حصار الجيش الإسرائيلي لمستشفيات جنين

أعلنت مستشفى جنين، إيقاف العمل بقسم غسيل الكلى ونقل المرضى لتلقي العلاج في نابلس إلى حين الانتهاء من الأزمة الحالية.


وحذرت الحكومة الفلسطينية من استمرار حصار القوات الإسرائيلية للمستشفيات في جنين، وخروج بعض الأقسام عن الخدمة.


الحكومة تحذر من مخاطر محاصرة مستشفيات جنين


كما حذرت الحكومة من المخاطر التي تهدد حياة مرضى غسيل الكلى سواء المتواجدون داخل المستشفى، أو من يعيق الجيش الإسرائيلي وصولهم إلى أقسام الطوارئ وغسيل الكلى.


كما طالبت الحكومة في اتصالاتها منظمات الصحة الدولية والصليب الأحمر ومختلف هيئات الأمم المتحدة للتوجه إلى جنين، والضغط باتجاه رفع الحصار عن المستشفيات، وتعطيل عمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية.


الحكومة تحذر من خطة إسرائيل لتهجير الفلسطينيين


وحذرت الحكومة من مخططات حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية في استهدافها للمخيمات ودعوات بعض قادتها لتهجير المواطنين الفلسطينيين، مطالبة دول العالم بتحركات جدية لمزيد من الضغط على الحكومة الإسرائيلية.


فيما تشرف لجنة الطوارئ في المحافظة على تلبية ما أمكن من احتياجات المواطنين في المناطق المستهدفة في المحافظة، فيما تقوم طواقم وزارة التنمية الاجتماعية بتوزيع حوالي 20 شاحنة من الطرود الغذائية في طولكرم وجنين، وسيتبعها تدخلات ومساهمات أخرى لتعزيز صمود المواطنين.


وأشادت الحكومة بتكاتف المواطنين في جنين وطولكرم وهبتهم لتقديم المواد الغذائية واحتياجات إخوانهم في مخيمات نور شمس وطولكرم ومخيم جنين والحارة الشرقية من المدينة.


وأكد الحكومة متابعتها القانونية مع مختلف جهات الاختصاص لمساءلة إسرائيل دوليا عن جرائمها المستمرة بحق أبناء شعبنا، وبالتزامن، تستعد مختلف الطواقم الميدانية لإصلاح ما دمره الجيش الإسرائيلي من طرق وشبكات مياه وكهرباء بالتعاون مع مختلف الشركاء المحليين لتعزيز صمود المواطنين وإفشال مخططات إسرائيل الرامية الى تهجير السكان من بعض مناطق شمال الضفة الغربية.


اقرأ أيضا

إرهاب المستوطنين وصل لمستويات قياسية.. وإصابة مواطنين بنابلس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.