أمني
shutterstock

العثور على جثث 6 أسرى إسرائيليين في غزة بينهم مواطن أميركي

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، أن قوات الجيش بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" عثرت أمس السبت على 6 جثامين أسرى إسرائيليين في قطاع غزة.


وأفاد البيت الأبيض بأن الجيش الإسرائيلي انتشل، أمس السبت، 6 جثث من نفق في رفح، من بينهم الإسرائيلي الأميركي هيرش غولدبرغ بولين.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن أحد الأسرى كان قد ظهر حيًا قبل شهور في شريط مصور نشرته كتائب القسام، حيث طالب حينها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالإسراع في عملية تبادل الأسرى.


وهذا الأسير، الذي يحمل الجنسية الأميركية، أعلن عن مقتله صباح اليوم.


تفاصيل عملية العثور على الجثث

أفاد الجيش الإسرائيلي، في بيان اليوم الأحد، أن قواته بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك"، عثرت أمس السبت على جثامين 6 رهائن اختطفوا خلال الهجوم المفاجئ في السابع من أكتوبر.


وتم العثور على الجثث داخل نفق تحت الأرض في منطقة رفح، ومن ثم تم نقلها إلى إسرائيل.


وأضاف البيان أنه "بعد عملية التحقق من هويتهم التي تمت في معهد الطب الشرعي وجهات تابعة للحاخامية العسكرية وشرطة إسرائيل، قام فريق المخطوفين التابع لقسم القوى البشرية بإبلاغ العائلات".


وأوضح بيان الجيش الإسرائيلي أن المختطفين الستة هم:

كرمل غات، وعدين يروشلمي، وهيرش غولدبريغ بولين، والكسندير لوبنوف، والموغ ساروسي، وضابط الصف أوري دانينو.


تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن

 أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه تم العثور في قطاع غزة على جثث 6 رهائن اختطفوا خلال الهجوم المفاجئ لحركة حماس في 7 أكتوبر 2023 على مستوطنات "غلاف غزة" وبلدات إسرائيلية في الجنوب.


وأكد بايدن في بيان أن من بين الجثث التي تم العثور عليها كانت جثة الإسرائيلي الأميركي هيرش غولدبرغ بولين.


وصرح: "في وقت سابق السبت، عثرت القوات الإسرائيلية في نفق تحت مدينة رفح على جثث 6 رهائن كانت حماس تحتجزهم".


وتابع: "لقد تأكدنا الآن أن أحد الرهائن، كان المواطن الأميركي هيرش غولدبرغ بولين".


وفي سياق متصل، قالت إسرائيل إنه ما زال هناك 107 أسرى في غزة، بينهم عدد من القتلى، بينما حماس قالت في بيانات سابقة إن العشرات من هؤلاء الأسرى قتلوا جراء القصف الإسرائيلي في أنحاء القطاع خلال الحرب المستمرة منذ نحو 11 شهرا.


الاحتجاجات في إسرائيل

اتهم العديد من أفراد عائلات الرهائن المحتجزين لدى حماس، أمس السبت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالحكم عمدا على أبناءهم بالموت.


وجاء الهجوم بعد أن قالت تقارير إعلامية إن رئيس الوزراء يعطي الأولوية للاحتفاظ بالقوات في ممر فيلادلفيا بين غزة ومصر على إعادة الرهائن الإسرائيليين.


وصوت مجلس الأمن الإسرائيلي يوم الخميس الأخير لدعم موقف نتنياهو لصالح الحفاظ على وجود عسكري إسرائيلي على طول الحدود كجزء من أي صفقة محتملة، حيث كان وزير الدفاع يوآف غالانت الوحيد المعارض.


وتتصاعد الاحتجاجات في إسرائيل والاتهامات الموجهة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعرقلة مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.



وطالع ايضا: 

الجيش يعلن استعادة جثث 5 أسرى إسرائيليين بعملية في خانيونس


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.