أمني
غزة

الرئيس الأمريكي يضع اللمسات الأخيرة لوقف إطلاق النار في غزة

 كشف تقرير أمريكي عن ضغوط يمارسها كبار مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.


وأفاد موقع أكسيوس في تقرير لها، بأن هذا يأتي كمحاولة لإنهاء الحرب في غزة، وتأتي هذه التحركات بعد اكتشاف الجيش الإسرائيلي جثث ستة محتجزين إسرائيليين في أنفاق تابعة لحركة حماس، بينهم مواطن يحمل الجنسيتين الأمريكية والإسرائيلية.


ومن المقرر أن يجتمع الرئيس بايدن مع فريقه للأمن القومي لتحديد استراتيجية تهدف إلى دفع عملية توقيع صفقة بين إسرائيل وحماس، وفق للموقع ذاته.


سوليفان يجري اتصالا مع عائلات المحتجزين الأمريكيين


في هذا السياق، أجرى سوليفان ومستشار بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكجورك، مكالمة عبر تطبيق زووم مع عائلات المحتجزين الأمريكيين السبعة لدى حماس.


وأفاد مصدران مطلعان على الاجتماع أن سوليفان وماكجورك أكدا للعائلات أن التوصل إلى اتفاق قد يتم خلال الأسبوعين المقبلين، وأن الولايات المتحدة قد تقدم نسخة محدثة من اقتراحها لإنهاء الحرب إلى الطرفين، مع منح إسرائيل وحماس أسبوعًا للموافقة على الصفقة.


وتحول محور صلاح الدين (ممر فيلادلفيا) على طول الحدود بين مصر وغزة إلى نقطة الخلاف الرئيسية في المفاوضات، ويصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على بقاء القوات الإسرائيلية منتشرة على طول الحدود خلال وقف إطلاق النار لمدة 42 يومًا والتي تشكل جزءًا من المرحلة الأولى من الاتفاق.


وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس أركان الجيش الجنرال هيرتسي هاليفي ومدير جهاز الأمن الداخلي رونين بار ومدير الموساد ديفيد برنياع إنهم لا يتفقون مع مطلب نتنياهو فيما يتعلق بممر فيلادلفيا.


اقرأ أيضا

للمطالبة بصفقة تبادل| تصاعد التظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية و إغلاق طرق رئيسية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.