الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم الـ332 | قصف متواصل على قطاع غزة وسط إضراب عام في إسرائيل

مع دخول حرب غزة يومها الـ332، تشهد مؤسسات ومدن إسرائيلية حالة من الإضراب العام، على خلفية العثور على جثث ست محتجزين إسرائيليين في غزة، وسط غضب شعبي متزايد وإدانات واسعة لأداء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في التعامل مع ملف المحتجزين.



قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طيران الجيش الإسرائيلي استهدف منطقة الشحايدة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.


وأضافت أن قوات الجيش الإسرائيلي نسف مباني سكنية في محيط شارع 8 جنوب مدينة غزة.


فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بارتقاء فلسطينيين اثنين وعدد من المصابين جراء قصف شقة سكنية شمال غرب مدينة غزة.


آخر إحصائيات وزارة الصحة 


وفي أخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة في غزة، إن قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، 3 مجازر ضد العائلات في القطاع وصل منها إلى المستشفيات 47 ضحيةً و94 إصابة، ما يرفع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 40.738 ضحيةً و 94.154 إصابة.



نتنياهو مسؤول عن تعرقل المفاوضات 


وحمّلت حركة حماس رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والإدارة الأميركية المسؤولية عن حياة الأسرى الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي، وعن تعثّر مفاوضات وقف العدوان وإطلاق سراح الأسرى المتبادل.



سوليفان يتحدث مع عائلات الأسرى الأميركيين بغزة


قال البيت الأبيض إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان اجتمع عبر الفيديو مع عائلات الأسرى الأميركيين المحتجزين في غزة.

وأضاف أن سوليفان ناقش "الأخبار المؤلمة" عن مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة بمن فيهم الأميركي هيرش غولدبرغ بولين.



ماكرون يدعو لـ"إنهاء حرب" غزة


أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن "سخطه" بعد العثور على جثث "الرهائن الستة الذين انتشلهم الجيش من غزة، داعياً إلى "إنهاء الحرب".


وكتب ماكرون على منصة إكس: "ذهول وسخط بعد العثور على الرهائن الستة الذين قتلتهم حماس في غزة. أفكاري مع عائلاتهم وأقربائهم".


وأضاف: "يجب أن يكون هناك وقف فوري لإطلاق النار وإطلاق لسراح جميع الرهائن، بمن فيهم مواطنانا أوهاد يهالومي وعوفر كالديرون"، مشدداً على أن "الحرب يجب أن تتوقف". 


اقرأ\ي أيضًا| قتلوا من مسافة قريبة.. إسرائيل تكشف نتائج تشريح جثث المحتجزين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.