محليات
shutterstock_Robert Hoetink

نضال أبو صالح: الوضع كارثي في جنين.. وتحولنا إلى مدينة أشباح

قال نضال أبو صالح رئيس بلدية جنين، إن الوضع كارثي في المدينة، وإن جنين أصبحت مثل مدينة الأشباح، لا يتواجد بها سوى قوات الجيش الإسرائيلي.

   

::
::


  
 وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد"، على إذاعة الشمس، أن الجيش الإسرائيلي مدجج بالسلاح والآليات والطائرات المسيرة، ويواصل عمليات الاقتحام والتدمير، لافتًا إلى أنه خلال الأسبوع الأخير فقط، هناك خسائر في البنية التحتية تقدر بملايين.


وتابع: "مخيم الحي الشرقي هو الأكثر تضررًا، وكأن هناك زلزال ضرب المكان، تدمير شامل لكل المباني وأبراج الكهرباء وخطوط المياه، وحاويات النفايات تم تدميرها بالكامل، وأصبحنا نتخلص من النفايات بطريقة بدائية، وأحضرنا حاويات جديدة تم تدميرها هي الآخر".


واستطرد: "الأهالي بدون مياه أو كهرباء، ونحاول دائما تصليح الأمور، الوضع صعب، والتنسيق مع الصليب الأحمر بطئ جدا، تم إطلاق النار على سيارتي، وعلى المسعفين".


كما تطرق إلى الحديث عن الوضع الطبي بالمدينة، وقال إن قسم الكلى في مستشفى جنين تم إغلاقه، بسبب أزمة الكهرباء، وحتى العمليات البسيطة تم إلغائها، وهو ما يعني تضرر الوضع الطبي هو الآخر ومزيد من المعاناة للمرضى.


وشدد على أن الجيش الإسرائيلي احتل الكثير من المنازل وطرد أصحابها، وحولها إلى ثكنات لرصد والقنص والقتل، مشيرًا إلى أن جنين أصبحت مدينة منكوبة أو مثل مدينة الأشباح لا يوجد بها سوى قوات الجيش الإسرائيلي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.