أمني
الرئيس الأمريكي جو بايدن-shutterstock

وسط تصاعد الأحداث وتصريحات بايدن.. نتنياهو يعقد مؤتمراً صحفياً

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيعقد مؤتمرا صحفيا، اليوم الاثنين.


وسيعقد نتنياهو المؤتمر الصحفي في مدينة القدس، وفقا لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.


وفي وقت سابق من اليوم، رد مسؤول إسرائيلي كبير على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن نتنياهو لا يفعل ما يكفي لتأمين صفقة المحتجزين.


تصريحات بايدن خطيرة عقب مقتل 6 محتجزين


وقال المسؤول الإسرائيلي: "من المحير أن الرئيس بايدن يضغط على رئيس الوزراء نتنياهو، الذي وافق على الاقتراح الأمريكي في وقت مبكر من في مايو الماضي وعلى الاقتراح الأمريكي لسد الفجوة في 16 أغسطس، وليس على زعيم حماس يحيى السنوار، الذي يواصل رفض أي صفقة رهينة بشدة اتفاق"، وفقا لما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.


وزعم المسؤول الإسرائيلي أن اعتراف بايدن خطير بشكل خاص عندما يأتي بعد أيام قليلة من قيام حماس بإعدام ستة محتجزين إسرائيليين، من بينهم مواطن أمريكي.


حماس تعلق على تصريحات بايدن


كما علق مسؤول كبير في حركة حماس، اليوم الاثنين، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي قال فيها إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يبذل ما يكفي من أجل وقف إطلاق النار في غزة.


اعتراف أمريكي بأن نتنياهو يقوض المفاوضات


وقال سامي أبو زهري إن تصريحات بايدن هي اعتراف من الولايات المتحدة بأن نتنياهو يقوض الجهود، وفقا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء.


وأضاف زهري أن أي اقتراح لوقف دائم لإطلاق النار والانسحاب الإسرائيلي الكامل سيلقى قبولا إيجابيا.


بايدن: الأمل ينبع إلي الأبد


وقال بايدن في تصريحات صحفية مساء اليوم الإثنين، إن الأمل ينبع إلى الأبد عندما سُئل عن التقدم المحرز في اتفاق وقف إطلاق النار.


وردا على سؤال عما إذا كان نتنياهو يفعل ما يكفي، أجاب بايدن: “لا”، وكان بايدن يصل إلى البيت الأبيض لعقد اجتماع في غرفة العمليات مع المستشارين المشاركين في التفاوض على صفقة المحتجزين ووقف إطلاق النار.

وأصر الرئيس الأمريكي على أن المفاوضين ما زالوا قريبين جدًا من التوصل إلى اتفاق، مضيفًا أن "الأمل ينبوع أبدي".


اقرأ أيضا

بايدن: "قريبون جدًا من التوصل لاتفاق نهائي بشأن الرهائن في غزة ونتنياهو لا يبذل ما يكفي"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.