أمني
وزير الخارجية البريطاني-وسائل تواصل

بريطانيا تعلن تعليق 30 رخصة لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل

أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الإثنين، تعليق 30 رخصة لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل لانتهاكها القانون الإنساني الدولي.


وصرح وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، أن لندن ستعلق على الفور 30 رخصة لتصدير الأسلحة من بين 350 رخصة تصدير لإسرائيل بسبب مخاطر من احتمال استخدام مثل هذا العتاد في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي، وفقا لوكالة فرانس برس.


وقال وزير الخارجية البريطاني عن قرار تعليق 30 رخصة تصدير أسلحة إلى إسرائيل "إنه ليس قرارا نتخذه باستخفاف وأنه يواصل دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".


وتابع لامي: "ستؤثر تراخيص التصدير الـ 30، من إجمالي 350 على مجموعات مثل الطائرات والمروحيات والطائرات بدون طيار".


سنحدث مراجعة مبيعات الأسلحة لإسرائيل


وعقب وقت قصير من فوز حزب العمال في الانتخابات التي جرت في يوليو، قال لامي إنه سيحدث مراجعة لمبيعات الأسلحة إلى إسرائيل حليفة بريطانيا لضمان امتثال المبيعات للقانون الدولي.


وقال لامي: "يؤسفني أن أبلغ مجلس العموم اليوم بنتيجة التقييم الذي تلقيته، والذي يجعلني غير قادر على التوصل إلى أي شيء آخر، يوجد خطر واضح من إرسال بعض صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل ربما تستخدم لارتكاب أو تسهيل انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي".


وأضاف لامي أن الحظر الجزئي يشمل عناصر يمكن استخدامها في النزاع الحالي في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، لكنه لا يشمل مكونات لطائرات إف-35 المقاتلة.


اقرأ أيضا

بريطانيا تدين تصريحات الوزراء الإسرائيليين وتطالب تل أبيب بضبط النفس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.