أمني
نتنياهو-shutterstock

نتنياهو:الإضراب في إسرائيل يدعم يحيى السنوار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن الإضراب في إسرائيل دعم لزعيم حركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار.


وتابع بنيامين نتنياهو: "من العار أن نقول للسنوار لقد قتلت ستة ونحن هنا ندعمك، وفقا لما نقلته القناة الـ12 الإسرائيلية.


هناك أماكن لن نتخلي عنها ومنها محور فيلادلفيا


وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي "جميعنا نريد إعادة المحتجزين لكن هناك أماكن يجب ألا نتخلى عنها ومنها محور فيلادلفيا أنبوب الأكسجين الأول لحماس".


سيكون هناك تغيير في آليات المساعدات الإنسانية


وأشار نتنياهو إلي أن تركيز الجهود كان ضد حركة حماس عسكريا، قائلا: "والآن سيكون تركيز الجهود هو حرمانها من القدرات الحكومية وسيكون هناك تغيير في آليات المساعدات الإنسانية"، وفقا لما نشرته القناة الـ12 الإسرائيلية.


إضراب عام في إسرائيل


ودخل إضراب عام في البلاد صباح الاثنين حيز التنفيذ، والذي قد دعت إليه نقابة العمال (الهستدروت) لمطالبة الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع حركة "حماس" فورا.


ووفقًا للمصادر، عم الإضراب أنحاء إسرائيل بعد تظاهرات ضخمة شارك فيها 770 ألف شخص في عدة مدن بينها تل أبيب، مساء الأحد، للمطالبة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى.


من جانبها، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن مطار "بن غوريون" الدولي مغلق أمام حركة الطائرات المغادرة التزاما بالإضراب.


عائلات المحتجزين تعلق على قرار العمل الإسرائيلية


وفي وقت سابق من اليوم، علقت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، على قرار محكمة العمل الإسرائيلية، بإنهاء الإضراب الاقتصادي الشامل، قائلة إنها تدعو الإسرائيليين إلى المشاركة في المظاهرات من أجل الحفاظ على حياة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وفقا لما نقلته هيئة البث الإسرائيلية.


ودعت عائلات المحتجزين، إلى استمرار المظاهرات للحفاظ على حياة المحتجزين، مشيرة إلى أن الأمر له علاقة له بالإضراب لكن بإنقاذ المحتجزين الذين تخلى عنهم نتنياهو بقرارته.


اقرأ أيضا

لابيد يحذر وزراء الحكومة من تفكك وانهيار إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.