عالمي
shutterstock

السعودية للنقل البحري: الناقلة أمجاد لم تستهدف بينما كانت تمر بالبحر الأحمر قرب ناقلة أخرى تعرضت لهجوم

نفت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري استهداف ناقلتها أمجاد في البحر الأحمر، وذلك غداة إعلان القيادة الوسطى الأميركية استهداف الحوثيين في اليمن لسفينتين أحداهما السفينة المذكورة.


وقالت الشركة السعودية ‬‬اليوم الثلاثاء إن الناقلة أمجاد المملوكة لها كانت تبحر في البحر الأحمر أمس الاثنين بالقرب من ناقلة أخرى تعرضت لهجوم لكنها لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي أضرار أو إصابات.


وقالت الشركة في بيان "نؤكد بشكل لا لبس فيه أن أمجاد لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي إصابات أو أضرار. لا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخطط لها دون انقطاع".


وأضافت "أبلغت البحري جميع السلطات المعنية على الفور وتظل على اتصال مستمر مع طاقمنا ونحن نراقب الوضع عن كثب".


بلو لاغون آي وأمجاد 


وكانت رويترز قالت إن الحوثيين هاجموا صباح الاثنين ناقلتي نفط الأولى "بلو لاغون آي" وترفع علم بنما والثانية "أمجاد" السعودية، موضحة أن الهجوم كان بصاروخين باليستيين ومسيّرة انتحارية.


ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين مُطلعين أن ناقلتي نفط ترفع إحداهما علم بنما تعرضتا لهجوم أمس الاثنين في البحر الأحمر قبالة اليمن، فيما أعلنت جماعة الحوثيين استهداف سفينة.


اقرأ\ي أيضًا| البحرية البريطانية: 3 قذائف تستهدف سفينة تجارية في البحر الأحمر

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.