عالمي
shutterstock

إصابة سفينة تجارية بطائرة مسيّرة في اليمن

إصابة سفينة تجارية بطائرة مسيرة على بعد نحو 58 ميلاً بحرياً إلى الجنوب الغربي من الحديدة في اليمن، ويأتي هذا بعد ساعات قليلة من إعلان وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن غارات أميركية بريطانية استهدفت منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف في محافظة الحديدة، غرب اليمن.


ذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، أن سفينة تجارية أصيبت بطائرة مسيرة على بعد نحو 58 ميلاً بحرياً إلى الجنوب الغربي من الحديدة في اليمن.

وأضافت في مذكرة إرشادية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

والثلاثاء الماضي، أعلن الحوثيون في اليمن استهداف 41 سفينة إسرائيلية منذ بدء عملياتهم المساندة لقطاع غزة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

استهداف 170 سفينة 

وقالت قناة المسيرة التي تتبع للجماعة إنّ "القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) استهدفت في عملياتها المساندة لغزة 170 سفينة، بينها 41 سفينة إسرائيلية". وأضافت أنه "تم استهداف 72 سفينة أميركية و12 بريطانية خلال الفترة ذاتها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي والبحر المتوسط".

وتستهدف جماعة الحوثي بصواريخ ومسيّرات سفن شحن تابعة لإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وذلك في سياق التضامن مع غزة التي تتعرض لحرب إبادة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

وأكد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، الخميس، أن الردّ على قصف خزانات الوقود في ميناء الحديدة "حتميّ وآتٍ".

وأضاف في خطابه، أن تأخر الردّ على التصعيد الإسرائيلي مسألة تكتيكية بحتة حتى يكون مؤثراً على الاحتلال في مقابل استعداداته، مشيراً إلى أن مسار جبهات الإسناد مستمر في جنوب لبنان واليمن والعراق.

اقرأ\ي أيضًا| الحرب على غزة لليوم 308| ضحايا وجرحى بقصف إسرائيلي على مختلف مناطق القطاع

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.