عالمي
shutterstock

البحرية البريطانية: 3 قذائف تستهدف سفينة تجارية في البحر الأحمر

أكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "UKMTO"، الأربعاء، استهداف سفينة تجارية بـ3 قذائف على بعد 77 ميلا غرب محافظة الحديدة اليمنية المطلة على البحر الأحمر، دون تسجيل إصابات.


وأعلنت البحرية البريطانية ذلك في بيان نشرته  عبر منصة "إكس"، بخصوص "الهجوم رقم 110" على سفن في المنطقة منذ بدء هجمات جماعة الحوثي.

وقالت الهيئة البريطانية إنها تلقت بلاغًا عن "وقوع حادث على بعد 77 ميلا بحريا غرب الحديدة في اليمن".

وتابعت "أبلغ ربان سفينة تجارية في الساعة 02:57 (ت.غ) أن قاربين صغيرين اقتربا منها، وكان على متن الأول 3 ـ 5 أشخاص، بينما يقل الثاني نحو 10 أشخاص".

تبادل إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة

وأفادت باندلاع "تبادل قصير لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة.. ولاحقًا ازدادت المسافة بين السفينة الصغيرة والسفينة التجارية إلى ميلين بحريين".

وذكرت أنه "لاحقا في الساعة 05:00 (ت.غ)، أبلغ الربان أن السفينة التجارية أصيبت بقذيفتين مجهولتين، قبل أن تصيبها قذيفة ثالثة، ولم يتم الإبلاغ عن إصابات".

وختمت البحرية البريطانية بأنها "تجري تحقيقات" في الحادثة، ونصحت السفن بالمرور بحذر وإبلاغها عن أي "نشاط مشبوه".

وعادة ما تشير البحرية البريطانية بمثل هذه الحوادث إلى هجمات يشنها الحوثيون على سفن تقول الجماعة اليمنية إنها إسرائيلية أو أمريكية أو بريطانية.

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين بشأن الحادثة.

وتطالب الجماعة بإنهاء حرب تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن أكثر من 133 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

اقرأ\ي أيضًا| القيادة المركزية الأميركية تدمر محطة تحكم للحوثيين وسط تظاهرات في اليمن

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.