عالمي
القوات الأوكرانية-shutterstock

أوكرانيا: هجوم كورسك ناجح وروسيا لم تتقدم شرقا

أعلن قائد الجيش الأوكراني أوليكساندر سيرسكي، أن التوغل في منطقة كورسك بجنوب روسيا ناجح، وموسكو لم تحقق أي تقدم في الجبهة الشرقية منذ 6 أيام.


تأتي تصريحات سيرسكي في تناقض تام مع تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، حول التقدم الروسي في دونيتسك ووقف الهجوم الأوكراني على كورسك.


وقف التقدم الروسي


وأضاف سيرسكي في تصريحات صحفية، أن التقدم الروسي توقف، لافتا إلي أنه خلال الأيام الستة الماضية لم تتقدم موسكو مترا واحدا باتجاه بوكروفسك، قائلا: "بعبارة أخرى، نقول إن استراتيجيتنا ناجحة"، وفقا لرويترز.


ولفت سيرسكي في تصريحاته لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، إلى أن عملية التوغل في كورسك حسنت كثيرا الروح المعنوية ليس فقط للجيش، بل للشعب الأوكراني بأكمله.


تناقض التصريحات بين موسكو وكييف


وتأتي تصريحات المسؤول الأوكراني في تناقض واضح لتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي قال في وقت سابق، إن عملية كورسك فشلت في إبطاء تقدم موسكو في شرق أوكرانيا.


وأوضح سيرسكي أن الجيش الأوكراني لاحظ انخفاضا في القصف وفي شدة القتال في شرق أوكرانيا.


وتابع سيرسكي: "من المؤكد أن العدو ركز وحداته الأكثر تدريبا في منطقة بوكروفسك، لكننا سلبناهم القدرة على المناورة ونشر تعزيزاتهم من قطاعات أخرى".


زيلينسكي: روسيا يمكن أن تخسر الحرب


من جانبه، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في كلمته المصورة التي ينشرها يوميا، إن القوات الأوكرانية تحتفظ بمواقعها في كورسك ومع كل يوم من العملية نثبت للعالم أن روسيا يمكن أن تخسر هذه الحرب.


يجدر الإشارة إلي أن القوات الأوكرانية توغلت في أغسطس الماضي، في منطقة كورسك وتقول إنها سيطرت على عشرات التجمعات السكانية، هذا بالتزامن مع تقدم قوات روسية ببطء على الجبهة الشرقية في منطقة دونيتسك الأوكرانية، وخاصة بالقرب من بلدة بوكروفسك.


اقرأ أيضا

أوكرانيا: شركاء من أمريكا يساعدون فى التحقيق بحادث تحطم طائرة F16

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.