عالمي
أوكرانيا-shutterstock

أوكرانيا: شركاء من أمريكا يساعدون فى التحقيق بحادث تحطم طائرة F16

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الجمعة، عن مساعدة شركاء من الولايات المتحدة في التحقيق بحادث طائرة إف 16.


وقال سلاح الجو الأوكراني، اليوم، إن شركاء من أمريكا يساعدون في التحقيق بحادث تحطم طائرة F16، وفق وكالة رويترز الإخبارية.


جروسي في أوكرانيا الأسبوع المقبل


وفي سياق متصل، من المقرر أن يتوجه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، الأسبوع المقبل، إلى أوكرانيا لإجراء محادثات رفيعة المستوى وتقييم التطورات في محطة زابوريجيا للطاقة النووية.


يأتي هذا عقب زيارة جروسي لمحطة كورسك للطاقة النووية في روسيا في وقت سابق من هذا الأسبوع.


ووفقا لوكالة رويترز، قال جروسي: "تتحرك الوكالة الدولية للطاقة الذرية بسرعة وحسم كلما وحيثما كانت هناك تهديدات للسلامة والأمن النوويين، كما أن وجودنا الاستباقي له أهمية قصوى للمساعدة في استقرار الوضع، وكانت رسالتي عالية وواضحة طوال هذه الحرب المأساوية يجب تجنب وقوع حادث نووي بأي ثمن، ويجب عدم مهاجمة محطة للطاقة النووية أبدًا، ويمكن أن تكون العواقب كارثية، ولا أحد سيستفيد منها أظل مصمماً على بذل كل ما في وسعي لحماية السلامة والأمن النوويين طالما استمر القتال".


تهديدات بطائرات دون طيار بالقرب من محطة زابوريجيا


فيما استمر فريق الوكالة الدولية للطاقة الذرية المتمركز في محطة زابوريجيا، في سماع الانفجارات وغيرها من المؤشرات على الأنشطة العسكرية، في بعض الأحيان بالقرب من المحطة نفسها، وبسبب التهديدات التي وردت من طائرات دون طيار في المنطقة، طُلب من الفريق البقاء في الداخل في 20 أغسطس، واضطر إلى إعادة جدولة رحلته المخطط لها في 26 أغسطس.


وأوضحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنه منذ زيارة جروسي الأخيرة للموقع في فبراير، تعرض لضربات بطائرات دون طيار، وشهد انقطاع خطوط الكهرباء، وفي وقت سابق من هذا الشهر تسبب حريق في أضرار جسيمة في أحد برجي التبريد، وفقا لتقرير صادر عن الوكالة، اليوم الجمعة، نقلته رويترز.


اقرأ أيضا

"سي.آي.إيه" تكشف توقعاتها بشأن منطقة كورسك الروسية وموقف كييف

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.