عالمي
الحرب في أوكرانيا

بريطانيا تزود أوكرانيا بمعدات بقيمة 213 مليون دولار

أعلنت المملكة المتحدة، اليوم الجمعة، بتزويد أوكرانيا بمعدات وأسلحة جديدة بقيمة 213 مليون دولار.


وأعلنت الحكومة البريطانية، أنها ستزود كييف بإجمالي 650 صاروخا خفيف الوزن ومتعدد المهام "مارتليت" بقيمة 213 مليون دولار، للمساعدة في حمايتها من القصف الروسي.


من جانبها، طالبت السلطات الأوكرانية مرارا بالمزيد من الدعم الدفاعي الجوي لحماية نفسها.


موسكو تشن أكبر هجوم على أوكرانيا


وشنت السلطات الروسية، الأسبوع الماضي أكبر هجوم جوي على أوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في أوائل عام 2022.


وجاء الإعلان عن الإمدادات الجديدة من الصواريخ في الوقت الذي حضر فيه وزير الدفاع البريطاني جون هيلي اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية بشأن أوكرانيا، وهو تحالف مؤقت يضم نحو 50 دولة، في قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا.


وصول مساعدات بريطانية لكييف.. الجمعة


من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أنه في ضوء التزام الحكومة الجديدة بتسريع تسليم المساعدات إلى أوكرانيا، فمن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى من الصواريخ التي أُعلن عنها، اليوم الجمعة، بحلول نهاية العام.


وأضافت الدفاع البريطانية إن الصواريخ، التي تصنعها شركة "تاليس"، يبلغ مداها أكثر من 6 كيلومترات ويمكن إطلاقها من منصات متنوعة من البر والبحر والجو.


أوكرانيا: روسيا لم تتقدم شرقا


وسبق، وأعلن قائد الجيش الأوكراني أوليكساندر سيرسكي، أن التوغل في منطقة كورسك بجنوب روسيا ناجح، وموسكو لم تحقق أي تقدم في الجبهة الشرقية منذ 6 أيام.


وأضاف سيرسكي في تصريحات صحفية، أن التقدم الروسي توقف، لافتا إلي أنه خلال الأيام الستة الماضية لم تتقدم موسكو مترا واحدا باتجاه بوكروفسك، قائلا: "بعبارة أخرى، نقول إن استراتيجيتنا ناجحة"، وفقا لرويترز.


ولفت سيرسكي في تصريحاته لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، إلى أن عملية التوغل في كورسك حسنت كثيرا الروح المعنوية ليس فقط للجيش، بل للشعب الأوكراني بأكمله.


اقرأ أيضا

أوكرانيا: هجوم كورسك ناجح وروسيا لم تتقدم شرقا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.