أمني
من اقتحام الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية - وسائل التواصل

الجيش الإسرائيلي: العملية العسكرية في محافظة جنين مستمرة

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة إن العملية العسكرية في محافظة جنين شمالي الضفة الغربية، التي بدأت قبل 10 أيام، ما زالت مستمرة، دون تحديد أهدافها بدقة.


تفاصيل العملية العسكرية

في بيانه، أكد الجيش الإسرائيلي أن العملية أسفرت عن مقتل 14 مسلحاً، واعتقال أكثر من 30 مشتبهاً بهم، وتدمير نحو 30 عبوة ناسفة مزروعة على جانب الطريق.


وكما نفذت القوات 4 غارات جوية في المنطقة وعثرت على أسلحة ومعدات قتالية تمت مصادرتها.


انسحاب الجيش من طولكرم وجنين

في وقت سابق، أفاد شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي انسحب من مدينتي طولكرم وجنين ومخيماتهما بعد عملية عسكرية استمرت 10 أيام.


وأسفرت هذه العملية عن ارتقاء 36 فلسطينياً ودمار واسع.


وبدأ الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في شمال الضفة الغربية في 28 أغسطس/آب الماضي، وشملت مدن ومخيمات جنين وطولكرم وطوباس والفارعة، حيث نفذت القوات عمليات توغل متكررة.

وأدت العمليات العسكرية إلى ارتقاء 36 فلسطينياً وإصابة 150 آخرين، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.


تشييع الضحايا وتزايد القتلى

شيع آلاف الفلسطينيين في مدينة جنين، اليوم الجمعة، جثامين 8 فلسطينيين ارتقوا على يد الجيش الإسرائيلي خلال العملية العسكرية.

وفي ذات الوقت، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن مقتل 6 فلسطينيين في ضربة جوية استهدفت سيارة في مدينة طوباس.


تقرير الأونروا

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن الأسبوع الماضي كان الأكثر دموية للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2023.


وأكدت الوكالة أن الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءاً في ظل استمرار الحرب على غزة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.