الحرب على غزة
shutterstock

الحرب على غزة لليوم 337| قصف مكثف يسفر عن مجازر وسقوط عشرات الضحايا

دخلت الحرب على غزة يومها الـ337، وسط قصف مكثف وعنيف يدمر كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية.


وأعلن الجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم أن طائرة جوية قصفت بشكل دقيق وبناء على توجيهات إستخبارتية من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك، مجمع قيادة وسيطرة تابع لحركة حماس، والذي كان مخفيا في منطقة إستخدمت سابقا، كمدرسة في شمال قطاع غزة.


وأفادت مصادر طبية في شمال القطاع، في حصيلة أولية عن ارتقاء أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 25 شخص، بقصف الطيران الإسرائيلي لمدرسة " عمرو بن العاص" ، التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.


وارتقى 31 ضحية جراء غارات إسرائيلية استهدفت عدة أنحاء في قطاع غزة منذ فجر اليوم السبت.


وأفادت مصادر محلية في غزة صباح اليوم السبت بوصول 10 إصابات على الأقل إلى مستشفى كمال عدوان جراء القصف المدفعي العشوائي على منازل المواطنين في محيط مسجد القسام بمشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة. 


وفيما جددت مدفعية الجيش قصفها لشرق مخيم المغازي، وسط قطاع غزة. 


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية بأنه جرى انتشال 4 ضحايا قتلى و10 إصابات إثر استهداف الجيش الإسرائيلي شقة سكنية في برج همام بمخيم البريج وسط قطاع غزة.


وجرى نقل المصابين، الذين بينهم أطفال، إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات لتلقي العلاج.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا إلى ثمانية قتلى وأكثر من 15 مصاباً. 


جهود التوصل لوقف إطلاق نار 

نقلت شبكة سي ان ان الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، أن العقبات الكبيرة التي تواجه مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة أثارت شكوكا داخل البيت الأبيض حول إمكانية إنهاء الحرب قبل انتهاء ولاية الرئيس جو بايدن.


وأوضح مسؤول أمريكي رفيع المستوى أنه من غير الواضح إذا ما كان استخدام النفوذ الأميركي على إسرائيل، سيؤثر على حكومة تضم شخصيات يمينية متطرفة.


وما تزال المفاوضات في "مرحلة حرجة"، جراء إصرار الجيش على مواصلة الحرب على القطاع، وعدم الانسحاب من محوري "نتساريم" وصلاح الدين "فيلادلفيا"، وسط وجنوب القطاع، بينما تتمسك المقاومة الفلسطينية بإنهاء الحرب وعودة النازحين والانسحاب الإسرائيلي من كامل القطاع.


وكما تحدثت مصادر إسرائيلية عن أن الإدارة الأميركية "تتجه لتأجيل مقترحها الجديد" لصفقة تبادل بين حركة "حماس" وإسرائيل.


تطعيم ضد شلل الأطفال

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الفرق الطبية تمكنت من تطعيم 161.188 طفلاً في اليوم الأول من المرحلة الثانية لحملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في محافظات جنوب القطاع.


وفي آخر إحصائياتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الجيش الإسرائيلي ارتكبت خلال 24 ساعة مجزرتين بحق العائلات في القطاع، أدتا إلى ارتقاء 17 مواطناً وإصابة 56 آخرين، لافتة إلى أن آلاف الضحايا الآخرين لا يزالون تحت الركام، دون أن تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.


اقرأ\ي أيضًا|

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تصل لأكثر من 160 ألف طفل في يومها الأول

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.