أمني
shutterstock

تطورات الضفة الغربية | اقتحامات في جنين ورام الله واعتقالات بالخليل

بعد انسحابها صباح الجمعة، من مدينتي طولكرم وجنين، شمالي الضفة الغربية، بعد اجتياح واسع استمر عشرة أيام، عادت قوات الجيش الإسرائيلي لتنفيذ عملية اقتحام جديدة، التي دخلتها بعدد من الآليات العسكرية وانتشرت في عدة أحياء منها.



اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر من مساء الجمعة بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمالي الضفة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها إنّ قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة بعدد من الآليات العسكرية وانتشرت في عدة أحياء.


إصابات خلال اقتحام بلدة بيتونيا


أدى اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي لبلدة بيتونيا غرب رام الله إلى إصابة شاب فلسطيني بالرصاص وآخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت عدة أحياء البلدة ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة لمنازل الفلسطينيين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها قوات الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.


حملة اعتقالات 


كذلك اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة على المفرق المؤدي إلى مخيم الفوار وبلدة دورا ومدينة الخليل، شابين فلسطينيين بعدما أوقفت سيارة كانا على متنها. يأتي ذلك في ظل تواصل التنديد بارتقاء ناشطة أجنبية تحمل الجنسية الأميركية من أصل تركي، أمس الجمعة، برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة.


اعتقال 6 مواطنين من رام الله


اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، فجراً، ستة مواطنين من مدينة رام الله. وأفادت مصادر محلية وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن قوات الجيش اعتقلت المواطن حمزة جبارين من بلدة بيتونيا غرباً، أثناء مروره على حاجز طيار بين قرية الطيبة شرقاً، ومدينة أريحا.


وأضافت المصادر ذاتها، أن تلك القوات اعتقلت خمسة آخرين، لم تعرف هويتهم بعد، أثناء مرورهم على حاجز عين سينيا شمالاً.


اقرأ\ي أيضًا| بعد 10 أيام من الاجتياح.. انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين وطولكرم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.