أمني
صورة متداولة لعناصر الدفاع المدني قبل وقت قصير من الغارة

لبنان: 3 قتلى من الدفاع المدنى جراء غارة إسرائيلية بالجنوب

قصف طائرات الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، مركبة إطفاء في بلدة فرون جنوب لبنان.


أسفر القصف الإسرائيلي عن ارتقاء ثلاثة عناصر من الدفاع المدني اللبناني وأصيب آخران، أحدهما بجروح حرجة.


الصحة اللبنانية تكشف خسائر الغارة الإسرائيلية


وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان لها اليوم، أن الحصيلة الأولية لاستهداف الجيش الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق أشعلتها الغارات الإسرائيلية الأخيرة في بلدة فرون، هي ارتقاء ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحالة حرجة.


وأدانت الصحة اللبنانية، هذا الاعتداء الإسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من 12 ساعة.


وأكدت الصحة اللبنانية أن إصرار الجيش الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لإنجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها.


التصعيد مستمر بين حزب الله وإسرائيل


وما زال التصعيد مستمر بين حزب الله وإسرائيل، على طول الجبهة الجنوبية اللبنانية، حيث قام الجيش الإسرائيلي بشن سلسلة من الاعتداءات على الجنوب اللبناني، إما بغارات جوية من مسيرات أو طيران حربي، أو قذائف مدفعية وهاون، فيما استهدف بعض البلدات الجنوبية بالفسفور المحرم دوليًا.


وتعرضت بلدات كبريخا والوزاني والخيام إلى قصف مدفعي من قبل الجيش الإسرائيلي الذي شن أيضًا سلسلة من الاعتداءات على أطراف عدة بلدات في القطاعين الأوسط والغربي من جنوب لبنان، وفقا لقناة القاهرة الإخبارية.


حزب الله ينفذ 5 عمليات تجاه مواقع إسرائيلية


وفي المقابل، نفذ حزب الله اللبناني خمس عمليات من جنوب لبنان تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، من بينها عملية تجاه قاعدة جبل مريا التي تقع في عمق يسيطر عليه الجيش الإسرائيلي.


كما نفذ حزب الله عملية تجاه إحدى المستوطنات الإسرائيلية واستخدم فيها الأسلحة الصاروخية، مما أدى إلى سماع دوي صفارات الإنذار في المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للحدود الجنوبية للبنان.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| سقوط 30 صاروخا بالجليل وحزب الله يعلن استهدافه قاعدة جبل نيرين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.