فلسطيني
القدس

السلطات الإسرائيلية تجبر مواطنا على هدم منزله في القدس

أجبرت السلطات الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، مواطنا على هدم منزله ذاتيا في بلدة بيت حنينا شمال القدس.


وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات الجيش الإسرائيلي أجبرت المواطن رائد الرجبي على هدم منزله المكون من شقتين له ولنجله، بحجة البناء دون ترخيص.


للمرة الثالثة إسرائيل تجبر مواطناً على هدم منزله


وأضافت المصادر، أن أكثر من عشرة أفراد يقطنون في المنزل الذي بني عام 2014، وهذه المرة الثالثة التي يجبر فيها الرجبي على هدم منزله ذاتيا.


جدير بالذكر أن سلطات الجيش الإسرائيلي تجبر المواطنين الفلسطينيين، خاصة في مدينة القدس، على هدم منازلهم ذاتيا بحجة عدم الترخيص، ومن يرفض هذا الإجراء تقوم جرافات الجيش الإسرائيلي بهدم المنزل وفرض تكاليف باهظة على المالك.


وتمتنع البلدية في القدس عن منح الفلسطينيين تراخيص بناء، وتهدم أو تجبرهم على هدم منازلهم، في إجراء يتنافى مع القوانين الدولية والشرائع الإنسانية التي تكفل الحق في السكن، في إطار ممارسات إسرائيل الممنهجة لتهجير الفلسطينيين قسرا من مدينة القدس، مقابل توسيع المستوطنات في المدينة ومحيطها.


إسرائيل تخطر بوقف العمل في مبانٍ سكنية بنابلس


وفي وقت سابق من اليوم، أخطرت قوات الجيش الإسرائيلي، بوقف العمل في مبانٍ سكنية قيد الإنشاء في مدينة نابلس.


وأفادت مصادر أمنية، بأن السلطات الإسرائيلية أخطرت بوقف العمل في المباني السكنية قرب مستشفى النجاح وأكاديمية تحفيظ القرآن شمال غرب نابلس.


اقرأ أيضا

إصابات بالرصاص في قلقيلية.. واقتحامات واعتداءات في جبل صبيح

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.