أمني
غارة إسرائيلية - وسائل التواصل

تطورات الجبهة الشمالية|عشرات الصواريخ من لبنان وضربات جوية على أهداف حزب الله

أعلن حزب الله اليوم الأحد، عن إطلاق رشقة صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه باتجاه بلدات إسرائيلية، ودوت صافرات الإنذار عدة مرات في كريات شمونة ومحيطها.


وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: " تم رصد إطلاق نحو 50 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى وكريات شمونة صباح اليوم الأحد".


وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن حزب الله استهدف شمال إسرائيل بـ3 رشقات صاروخية تسببت بإصابة مبنى في كريات شمونة إصابة مباشرة.


وأضافت بأن قيادة الجبهة الداخلية قررت، بعد تقييم الأوضاع الأمنية، فتح المدارس بالبلدات غير المخلاة بالجليل الأعلى.


وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن حزب الله أطلق خلال الساعات الـ24 الماضية نحو مئة صاروخ باتجاه شمال إسرائيل.


وطالب المتحدث باسم بلدية كريات شمونة السكان في بيان بالبقاء قرب الملاجئ والأماكن المحصنة.


وجاء في بيان الحزب أن القصف بصواريخ الكاتيوشا جاء رداً على ما وصفه بـ "المجزرة" التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في بلدة فرون اللبنانية، والتي أسفرت عن ضحايا وجرحى من الدفاع المدني.


غارات على أهداف حزب الله

في رد على الهجمات الصاروخية، شن الجيش الإسرائيلي صباح الأحد سلسلة من الغارات الجوية على أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان.


وأكد الجيش في بيان له أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف منشآت عسكرية لحزب الله في مناطق عيترون، مارون الراس، ويارون.


وكما أشار الجيش إلى أنه اعترض عدداً من المقذوفات التي أُطلقت من لبنان خلال الليل.


تصعيد القصف وتداعياته

يأتي هذا التصعيد في إطار تبادل القصف المتواصل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.


وكثف الجيش الإسرائيلي من قصفه لبلدات في جنوب لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من الدفاع المدني اللبناني.


ومن جانبها، أطلقت حركة حزب الله حوالي 30 صاروخاً من لبنان باتجاه مواقع في الجليل الأعلى والجليل الغربي، مما أدى إلى دوي صافرات الإنذار في هذه المناطق.


وتسود حالة من التوتر الشديد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مع استمرار القصف المتبادل، في حين تسعى الأطراف الدولية إلى تهدئة الأوضاع ومنع تصاعد النزاع إلى مستويات أعلى.


وطالع ايضا: 

تطورات الجبهة الشمالية | حزب الله يقصف أهداف في الشمال والجيش يعلن اعتراضها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.